18/06/2017 - 00:00

مقتل جندي وإصابة 3 آخرين جراء انقلاب جيب عسكري قرب غزة

عقب الحادث، أعلن قائد لواء الجنوب في الجيش الإسرائيلي، أيال زمير، عن تشكل طاقم تحقيق خاصة لتقصي الحقائق وملابسات الحادث، فيما تواصل الشرطة العسكرية التحقيق في أسباب الحادث الذي لم تتضح ملابساته بعد، بحسب الجيش.

مقتل جندي وإصابة 3 آخرين جراء انقلاب جيب عسكري قرب غزة

لقي جندي إسرائيلي مصرعه مساء السبت، وأصيب 3 آخرون جراء انقلاب جيب عسكرية اثناء نشاط لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب قطاع غزة.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن الجنود المصابين تم نقلهم المستشفى لتلقي العلاج بعد أن وصفت إصابة أحدهم بالمتوسطة، في حين أصيب آخران بجروح طفيفة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيانه عن وفاة الجندي وهو قائد الوحدة العسكرية التي كانت بنشاط عسكري على الحدود مع القطاع، فيما أكد إصابة 3 بجراح وصفت بين الطفيفة والمتوسطة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع لاستكمال العلاج.

وعقب الحادث، أعلن قائد لواء الجنوب في الجيش الإسرائيلي، أيال زمير، عن تشكل طاقم تحقيق خاصة لتقصي الحقائق وملابسات الحادث، فيما تواصل الشرطة العسكرية التحقيق في أسباب الحادث الذي لم تتضح ملابساته بعد، بحسب الجيش.

ويستدل من المعلومات الأولية، أن حادث انقلاب الجيب العسكري وقع على طريق جانبي متاخم للجدار الحدودي جنوب قطاع غزة.

وستفحص اللجنة إذا ما استعمل الجنود أحزمة الأمان، وإذا ما كان السائق يقود بسرعة فائقة تسبب بانحراف الجيب عن مساره وانقلابه، أو إذا ما كانت هناك أسباب أخرى للحادث.

وأتضح أن الحديث يدور عن حادث ذاتي أدى إلى انقلاب الجيب العسكري من طراز "هامر"، إذ جلس على المقعد الأمامي قائد القوة العسكرية الذي أصيب بجراح حرجة توفي على إثرها، بينما السائق أصيب بجراح متوسطة وللجنديين بالمقعد الخلفي الإصابات كانت طفيفة.

التعليقات