27/06/2017 - 17:36

ماتيس وليبرمان في ميونخ "يبحثان" قضايا المنطقة

يتزامن لقاء ليبرمان – ماتيس مع "تحذيرات" أطلقها البيت الأبيض ضد رئيس النظام السوري، بشار الأسد، توعده فيها بأنه "سيدفع ثمنا فادحا إذا شن هجوما بالأسلحة الكيماوية".

ماتيس وليبرمان في ميونخ "يبحثان" قضايا المنطقة

ليبرمان و ماتيس في لقاء سابق/ صورة أرشيفية

التقى وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، في مدينة ميونخ الألمانية.

ولم يصدر بعد مزيد من التفاصيل حول 'جدول أعمال  الاجتماع'، واكتفت الإذاعة  الإسرائيلية 'ريشيت بيت' بالإشارة إلى  إن ليبرمان وماتيس 'يجريان  مباحثات في ميونخ' الألمانية.

ويتزامن لقاء ليبرمان – ماتيس مع 'تحذيرات' أطلقها البيت الأبيض ضد رئيس النظام السوري، بشار الأسد، توعده فيها بأنه 'سيدفع ثمنا فادحا إذا شن هجوما بالأسلحة الكيماوية'.

ويقول البيت الأبيض إن 'الولايات المتحدة لديها ما يدعوها للاعتقاد بأن الاستعدادات جارية لتنفيذ هجوم من هذا النوع'.

وهو الاجتماع الرابع لليبرمان مع ماتيس منذ توليه منصبه كوزير للدفاع في إدارة الرئيس الأميركي، الرئيس دونالد ترامب.

وخلال اجتماعاتهما السابقة ناقشا، بحسب ما يُفصح عنه للإعلام، قضايا 'الحرب في سورية' وما تصفها إسرائيل بـ 'تهديدات تشكلها إيران على أمنها'.

وتقول تل أبيب  إن طهران  تشكل تهديدًا لها بسبب 'ترساناتها الصاروخية التي تحتوي مئات آلاف من الصواريخ متعددة المدي والقادرة على الوصول إلى إسرائيل'، إضافة إلى دعمها لـ 'حزب الله' اللبناني، الذي تصفه  بإنه 'عدوها اللدود'.

وكانت صحيفة 'جيروزاليم بوست'، ذكرت، أمس الاثنين، أن ليبرمان، سيتوجه، الثلاثاء، إلى  مدينة ميونخ الألمانية للقاء نظيره  الأميركي، جيمس ماتيس.

وقال ليبرمان في مقابلة مع الصحيفة، إن 'ماتيس لديه قدر كبير من الخبرة بقضايا هذه المنطقة ويفهم تعقيداتها'.

 

التعليقات