14/07/2017 - 16:42

عملية القدس: عائلة غولدين تطالب باحتجاز جثامين الشهداء الثلاثة

عائلة غولدن: "حكومة إسرائيل تظهر ضعفا كارثيا وتقصيرا في مسألة استعادة الجنديين المحتجزين"

عملية القدس: عائلة غولدين تطالب باحتجاز جثامين الشهداء الثلاثة

الشهداء الثلاثة من أم الفحم

دعت عائلة الجندي الإسرائيلي المحتجز في قطاع غزة، هدار غولدن، الحكومة الإسرائيلية لعدم تسليم جثامين الشهداء الثلاثة الذين سقطوا في عملية إطلاق نار وقعت في ساحة المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، فجر اليوم الجمعة، لذويهم في أم الفحم.

وأشارت في رسالة نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنه 'وعلى الرغم من أن منفذي الهجوم هم إرهابيون مع بطاقة هوية زرقاء، على الحكومة أن تنظر بجدية في مسألة الافراج عن الجاثمين وإلا سيبدو ذلك بمثابة جائزة تُقدم إلى حماس'، على حد تعبيرها.

وجاء في الرسالة، بحسب التقارير الإسرائيلية، أن حماس 'هي المنظمة الأولى التي سارعت إلى التفاخر بالهجوم ونتائجه، ونشطاء الحركة في الضفة والقطاع سوف يتعاملون مع الافراج عن الجثامين على أنه دليل آخر على عدم وجود سياسة إسرائيلية واضحة بما يتعلق بتسليم جثامين الإرهابيين'، بحسب ما جاء في الرسالة.

يشار إلى إن الجندي الإسرائيلي، غولدن، فقدت  عائلته أثاره منذ العدوان على غزة في عملية 'الجرف الصامد' 2014، ومنذ ذلك الوقت "تقدم الحكومة الإسرائيلية الوعود للعائلة ببذل كل الجهود لاستعادته'.

وهذه ليست المرة الأولى التي تطالب فيها عائلة الجندي، غولدن بعدم تسليم جثامين الشهداء، وتتهم 'الحكومة بأنها تظهر ضعفا كارثيا وتقصيرا في مسألة استعادة الجنود المحتجزين'.

 

التعليقات