17/07/2017 - 21:15

رئيس الكنيست يهاجم رئيس مجلس النواب الأردني

إدلشطاين يطالب الطراونة بادانة عملية القدس أو يلتزم الصمت * الطراونة: تطاول الاحتلال على أقدس المقدسات سيظل سببا لاستمرار المقاومة

رئيس الكنيست يهاجم رئيس مجلس النواب الأردني

يولي إدلشطاين (أ ف ب)

هاجم رئيس الكنيست، يولي إدلشطاين، اليوم الإثنين، رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، وذلك بسبب اتهامه للاحتلال بالتطاول على أقدس المقدسات في القدس، الأمر الذي اعتبره "سببا في استمرار المقاومة التي لن تستكين عند ظلم أو جبروت".

وقال إدلشطاين موجها حديثه للطراونة "من الأفضل أن تسكت"، مضيفا أنه "من غير المعقول أن مسؤولا رفيعا في دولة وقعنا معها على اتفاق سلام تشجع قتل مواطنين إسرائيليين" على حد تعبيره.

وقال إدلشطاين "حصل يوم أمس حدث برلماني خطير، بل خطير جدا. ففي حين كنا نتألم من العملية التي حصلت يوم الجمعة في الحرم المقدسي، وقتل فيها شرطيان، وقف رئيس البرلمان الأردني، عاطف الطراونة، وقال: الشهداء يسقون الأرض الطاهرة"، بحسبه.

ودعا إدلشطاين الطراونة إلى إدانة العملية بشدة، وإذا لم يفعل فمن الأفضل أن يلتزم الصمت.

يذكر في هذا السياق أن رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، قد قال، في كلمة تبناها مجلس النواب، مساء الأحد، "إن تطاول الاحتلال الإسرائيلي على أقدسِ المقدسات في القدسِ والأقصى والحرم القدسي الشريف، سيظل سببا في استمرار المقاومةِ التي لن تستكين عند ظلم أو جبروت".

وتابع الطراونة يقول: "نترحم على شهدائنا الذين سقوا ويسقون ثرى فلسطين الطهور، ونرفع هاماتنا بتضحيات الشباب الفلسطيني الذي ما زال يناضل باسم الأمة، ويسد فراغَ الشمس بعد انسحاب الثقل العربي وانشغاله بأولويات غير أصيلة".

وحذر الطراونة في مستهل أعمال الجلسة البرلمانية من مغبة "أي إجراءات إسرائيلية تهدد القدس والأقصى، ومن استخدام عملية الجمعة للمساس بقدسية الأماكنِ المقدسة الإسلامية والمسيحية، ومحاولاتِ أي تغيير زماني أو مكاني داخل القدس والأقصى وكامل الحرم القدسيِ الشريف".

 

التعليقات