18/07/2017 - 19:40

غلعاد يدلي بشهادته في قضية الغواصات

جنرال الاحتياط ورئيس الشعبة الأمنية – السياسية في وزارة الأمن سابقا، عاموس غلعاد، يصل اليوم الثلاثاء، إلى مكاتب "لاهاف 433" للإدلاء بشهادته في قضية الغواصات

غلعاد يدلي بشهادته في قضية الغواصات

وصل جنرال الاحتياط ورئيس الشعبة الأمنية – السياسية في وزارة الأمن سابقا، عاموس غلعاد، اليوم الثلاثاء، إلى مكاتب "لاهاف 433" للإدلاء بشهادته في قضية الغواصات.

وأشارت تقارير إلى أن غلعاد لديه معلومات بشأن ما حصل خلال عملية شراء مصر للغواصات من الشركة الألمانية "تيسنكروب"، الصفقة التي عارضها وزير الأمن الإسرائيلي السابق، موشي يعالون.

وكان غلعاد قد أشغل منصب رئيس الشعبة السياسية – الأمنية في وزارة الأمن مدة 13 عاما، حتى آذار/مارس الماضي. وكان له دور مركزي في كل الصفقات، وفي بلورة وجهة نظر بشأن تأثير هذه الصفقات على المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن مسؤولا في المجلس للأمن القومي قد أكد على أن التوقيع على مذكرة تفاهم بين ألمانيا وإسرائيل بشأن الغواصات الثلاث قد تأجل بسبب التقدم في التحقيق في "الملف 3000".

وكان من المفترض أن يتم التوقيع على المذكرة خلال الأسبوع القادم في ألمانيا، حيث يتوقع من جانب إسرائيل سفير إسرائيل في ألمانيا، يعكوف هداس. وتأجل التوقيع إلى أجل غير مسمى.

وكان قد تبين، يوم أمس، أن وسيط الشركة الألماني في الصفقة، ميكي غانور، يجري مفاوضات متقدمة مع الشرطة للتوقيع على اتفاقية يتحول فيها إلى "شاهد ملك" في القضية. في المقابل نفى محامي أفرئيل بار يوسيف أن يتحول موكله إلى "شاهد ملك".

التعليقات