03/08/2017 - 15:26

المحكمة العليا تصادق على هدم بيوت عائلات منفذي عمليات

المحكمة تقرر هدم بيوت عائلات الشهداء عادل عنكوش وأسامة عطا وإبراهيم صالح، من قرية دير أبو مشعل، والذين نفذوا عملية عند باب العامود بالقدس المحتلة وقتلت فقيها شرطية إسرائيلية، وبيت عائلة الأسير مالك حامد بسلواد وقتل فيها جندي إسرائيلي

المحكمة العليا تصادق على هدم بيوت عائلات منفذي عمليات

قوات الاحتلال عند باب العامود (أ.ف.ب.)

أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا اليوم، الخميس، صادقت من خلاله على هدم بيوت عائلات أربعة فلسطينيين نفذوا عمليات، وبينهم ثلاثة شهداء.

وقررت المحكمة العليا هدم بيوت عائلات الشهداء عادل عنكوش وأسامة عطا وإبراهيم صالح، من قرية دير أبو مشعل الواقعة شمال غرب مدينة رام الله. وكان الشهداء الثلاثة نفذوا عملية عند باب العامود في البلدة القديمة في القدس المحتلة، وأسفرت عن مقتل شرطية في وحدة حرس الحدود الإسرائيلية.

كذلك قررت المحكمة العليا هدم بيت عائلة الأسير مالك حامد، من قرية سلواد في محافظة البيرة، منفذ عملية دهس بالقرب من مستوطنة "عوفرا"، والتي أسفرت عن مستوطن يخدم في جيش الاحتلال.

وقضى قرار المحكمة بهدم بيت عائلة عنكوش بالكامل، وبإبقاء طابق واحد من بيتي عائلتي عطا وصالح في دير أبو مشعل.  

ويأتي قرار المحكمة العليا اليوم، لدى نظرها في التماس قدمته عائلات الشهداء بواسطة الجمعية الحقوقية الإسرائيلية "المركز للدفاع عن الفرد" ضد هدم بيوتها. ودعا الالتماس المحكمة العليا إلى إجراء دراسة جذرية في طلبات إصدار أوامر هدم بيوت منفذي عمليات، وشددوا أن عمليات الهدم هي خطوات عقابية وانتقامية وغير رادعة وتمس بأبرياء وبينهم قاصرون سيبقون من مأوى، إضافة إلى كون قرار المحكمة يتنافى مع القانون الإنساني الدولي.

 

التعليقات