23/08/2017 - 19:36

سلاح الجو الإسرائيلي يعلن عن طائرة مسيرة جديدة كعملانية

الطائرة استخدمت للمرة الأولى في الحرب الأخيرة على قطاع غزة ويصل طولها إلى 9 أمتار وعرض جناحيها 16 مترا وسرعتها القصوى 220 كيلومترا في الساعة وقادرة على التحليق في الجو مدة 30 ساعة متواصلة

سلاح الجو الإسرائيلي يعلن عن طائرة مسيرة جديدة كعملانية

تصوير الجيش الإسرائيلي

بعد سلسلة من التجهيز والتجارب أعلن سلاح الجو الإسرائيلي عن "كوخاف" (Elbit Hermes 900) كطائرة عملانية في خدمة سلاح الجو.

وبحسب التقارير العسكرية التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن هذه الطائرة المسيرة (بدون طيار) تعتبر نسخة مطورة من "هرمس 450". وكان الهدف من تطويرها هو مضاعفة قوتها وقدراتها من عدة جوانب بدءا من الحجم وثقل الحمولة وزمن المكوث في الجو والمدى.

وجاء أنه إلى جانب تغييرات كثيرة أدخلت على الطائرة، فإنها تحتفظ بمركبات مختلفة مماثلة لتلك في طائرة "هرمس 450"، بضمنها ما يتصل بتفعيلها وأجهزة الاتصال وطرق التفعيل والصيانة، وذلك بهدف تنجيع وتسهيل منالية استيعاب الطائرة الجديدة في البنى التحتية القائمة بدون تغييرات في التكاليف وفي فترة التدريب عليها.

كما جاء أنه رغم التشابه بين الطائرتين، إلا أن الطائرة الجديدة خضعت لسلسلة من تجارب التحليق وفحص مدى ملاءمتها القتالية.

وتبين أنه تم استخدام الطائرة الجديدة للمرة الأولى في 15 تموز/يوليو 2014، خلال الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة، والتي أطلق عليها الجيش الإسرائيلي "الجرف الصامد".

وعلم أن عمل الطائرة كان بفضل التعاون مع شركة "البيت" التي نفذت عمليات الصيانة للطائرة.

وبعد الحرب على قطاع غزة، 2014، أعيد استيعاب الطائرة من طراز "كوخاف" في سلاح الجو، إلى جانب العمليات الجارية التي تنفذها طائرات "هرمس 450".

وبحسب سلاح الجو الإسرائيلي فإن الطائرة تشكل "قفزة في القدرات التكنولوجية". ويصل طولها إلى 9 أمتار، وعرض جناحيها 16 مترا، وسرعتها القصوى 220 كيلومترا في الساعة، وقادرة على المكوث في الجو مدة 30 ساعة متواصلة.

التعليقات