09/10/2017 - 22:30

بيع شركات خليوية إسرائيلية معلومات حول مستخدميها قيد الفحص

في أعقاب النشر، صباح اليوم الإثنين، عن قيام شركة "بيليفون" الإسرائيلية ببيع معلومات حول زبائنها لهيئات مختلفة، أعلنت وزارة الاتصالات أنها تنوي فحص ما إذا كانت شركات الهواتف الخليوية تقوم حقا ببيع المعلومات

بيع شركات خليوية إسرائيلية معلومات حول مستخدميها قيد الفحص

في أعقاب النشر، صباح اليوم الإثنين، عن قيام شركة "بيليفون" الإسرائيلية ببيع معلومات حول زبائنها لهيئات مختلفة، أعلنت وزارة الاتصالات أنها تنوي فحص ما إذا كانت شركات الهواتف الخليوية تقوم حقا ببيع المعلومات.

وكان قد نشر، صباح اليوم، أن شركة "بيليفون" هي الشركة الأولى التي بدأت باستخدام المعلومات الكثيرة المتراكمة لديها، وتنوي بيعها للبلديات وهيئات حكومية، وحتى هيئات تجارية أخرى.

وكانت شركة "بيليفون" قد ادعت، اليوم، أن الشركة تقوم بعملية تحليل لأنماط وطبيعة الاستخدام بما يمكنه أن يسهم في تنجيع خدمات واحتياجات تجارية.

وأضافت أن المعلومات ليست مفصلة، وإنما إحصائية وبدون تفاصيل شخصية.

وأعلن وزير الاتصالات، أيوب قرا، أنه لن يكتفي بجواب الشركة، وأنه سيجري عملية فحص واسعة بهذا الشأن.

وتعقيبا على ذلك، قالت شركة "سيلكوم" إنها تفحص مختلف الإمكانيات في هذا المجال، وإنها تعمل بموجب القانون ومن خلال الحفاظ على خصوصية زبائنها.

أما شركتا "هوت موبايل" و"غولان تلكوم" فقالتا إنهما لا تقومان بتحويل معلومات بشأن المستخدمين.

ولم تعقب شركة "بارتنر".

وقالت وزارة الاتصالات إنه "يوجد تعليمات في تراخيص الشركات بشأن حماية خصوصية المستخدمين. ومن المحتمل ألا يكون في ذلك اي خرق للتعليمات. وفي كل الحالات سنضطر لإجراء فحص معمق حول ما حصل من أجل اتخاذ قرار بهذا الشأن".

التعليقات