12/11/2017 - 17:57

تعليق الإضراب في المدارس فوق الابتدائية

علقت، نقابة المعلمين، مساء اليوم، الأحد، الإضراب في المدارس فوق الابتدائية، ومن المقرر أن تستأنف الدراسة كالمعتاد في جميع المدارس التي شملها الإضراب.

تعليق الإضراب في المدارس فوق الابتدائية

من الأرشيف

علقت، نقابة المعلمين، مساء اليوم، الأحد، الإضراب في المدارس فوق الابتدائية، ومن المقرر أن تستأنف الدراسة كالمعتاد في جميع المدارس التي شملها الإضراب، ابتداء من يوم غد، الإثنين.

وفي ختام اجتماع عقد اليوم، بين ممثلي وزارة المالية والتربية والتعليم، مع ممثلي نقابة المعلمين، قرر رئيس نقابة المعلمين، ران إيريز، "تجميد إجراءات الاحتجاج على أن تستمر المفاوضات غدا".

وبحسب "هآرتس"، فإنه في اجتماع اليوم، كان هناك تقارب بين الجانبين، حيث بدأ في دراسة اقتراح توفيقي لرفع رواتب المعلمين.

واتفق الطرفان على زيادة الأجور بمئات الشواقل شهريا، مع حصول المدرسين الشباب على زيادة في المرتبات تصل إلى آلاف الشواقل.

ووافق رئيس نقابة المعلمين على النقاط الرئيسية للاقتراح الذي سيتم بحثه غدا في اجتماع آخر بين الطرفين.

وكانت النقابة قد أعلنت، الجمعة، عن إضراب تحذيري في المدارس فوق الابتدائية يوم الأحد القادم.

وأعلنت النقابة أنه بسبب الممطالة وعدم تحقيق أي تقدم مع وزارتي المالية والمعارف في المفاوضات حول أجور المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، فقد تقرر إعلان إضراب تحذيري، اليوم الأحد، ليوم واحد.

يذكر أنه بعد أسبوعين من الإعلان عن نزاع عمل مع وزارة المعارف الإسرائيلية، عقدت نقابة المعلمين فوق الابتدائيين مؤتمرا صحفيا، صباح الثلاثاء الماضي، أعلنت فيه نيتها البدء بتفعيل نزاع العمل.

وكان قد صرح إيريز بأن الوضع الحالي لا يحتمل، حيث أن 50% من المعلمين يتركون سلك التعليم خلال أربع سنوات، وذلك بسبب الرواتب المتدنية وظروف العمل الصعبة.

وأشار في هذا السياق إلى أن المعلمين يعملون ساعات أكثر مقارنة بالمعلمين في دول منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي (OECD)، كما أن عدد الطلاب أكبر في الصفوف، وفي المقابل، يحصلون على رواتب تقل بنسبة 40%.

التعليقات