04/12/2017 - 22:34

استطلاع: نتيناهو يتغلب على لبيد وغباي رغم التحقيقات

الليكود يحصل على 24 مقعدا مقابل 22 مقعدا لـ"يش عتيد" و18 مقعدا لـ"المعسكر الصهيوني" و 12 مقعدا لكل من القائمة المشتركة و"البيت اليهودي" * نتنياهو يتفوق على لبيد وغباي كل على حدة من جهة الأنسب لرئاسة الحكومة

استطلاع: نتيناهو يتغلب على لبيد وغباي رغم التحقيقات

رغم الهزات التي هزت الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، مؤخرا، وملفات الفساد المتراكمة تباعا، فقد بيّن استطلاع جديد أن توزيع المقاعد في الكنيست لا يتغير كثيرا، والأمر نفسه بالنسبة لدعم بنيامين نتنياهو رئيسا للحكومة.

وبحسب الاستطلاع، الذي أجراه مانو غيفاع ومينا تسيماح من معهد "مدغام" وشمل عينة مؤلفة من 525 شخصا فوق جيل 18 عاما، بنسبة خطأ تصل إلى 4.4% في الاتجاهين، فإن حزب "الليكود" يحصل على 24 مقعدا، مقابل 22 مقعدا لـ"يش عتيد" برئاسة يئير لبيد.

واحتل المكان الثالث، بحسب الاستطلاع، "المعسكر الصهيوني" حيث حصل على 18 مقعدا، بينما حصل "البيت اليهودي" على 12 مقعدا.

كما بين الاستطلاع أن "القائمة المشتركة" تحصل على 12 مقعدا، ويحصل كل من "ميرتس" و"يهدوت هتوراه" و"يسرائيل بيتينو" على 7 مقاعد، مقابل 6 مقاعد لـ"كولانو"، و5 مقاعد فقط لـ"شاس".

ولدى سؤال المستطلعين عن الأنسب لرئاسة الحكومة، نتنياهو أم لبيد، حصل الاول على نسبة 35%، مقابل 20% للبيد، بينما أجاب 14% بـ"لا أعرف"، وقال 30% إنهم ليسوا مع أي منهما.

وردا على سؤال بشأن الأنسب لرئاسة الحكومة، نتنياهو أم آفي غباي، حصل الأول على 39%، مقابل 19% لغباي، و 17% أجابوا بـ"لا أعرف"، مقابل 25% قالوا إنهم ليسوا مع أي منهما.

التعليقات