18/04/2018 - 13:25

نتنياهو وليبرمان يكرران: إسرائيل تدافع عن وجودها

كرر رئيس الحكومة الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، الأسطوانة التي تكرر طوال الوقت، والتي مفادها أن "إسرائيل أن تدافع عن وجودها"، وانضم إليه وزير الأمن ليردد أن التهديدات بالقضاء على إسرائيل لا تتوقف

نتنياهو وليبرمان يكرران: إسرائيل تدافع عن وجودها

(أ ب)

كرر رئيس الحكومة الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، الأسطوانة التي تكرر طوال الوقت، والتي مفادها أن "إسرائيل أن تدافع عن وجودها"، وانضم إليه وزير الأمن ليردد أن التهديدات بالقضاء على إسرائيل لا تتوقف.

وفي حفل إحياء ذكرى قتلى حروب المشروع الصهيوني منذ العام 1860 في أرض فلسطين التاريخية، في المقبرة العسكرية في القدس، صباح اليوم، قال نتنياهو إن من يقتل إسرائيليين يقصد "قتل وجودنا كدولة"، على حد تعبيره.

وفي سياق استثنائي، تابع نتنياهو "جميعنا، يهودا ودروزا ومسيحيين ومسلمين وبدوا وشركس، سنقف سوية في مواجهة الإرهاب الذي يهدد بالقضاء على الدولة"، على حد قوله.

وأضاف أنه "في الامتحان، علينا أن ندافع عن وجودنا بحزم".

يشار إلى أنه حضر الحفل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ورئيس الكنيست يولي إدلشتاين، ورئيس أركان الجيش غادي آيزنكوت، والمفتش العام للشرطة روني ألشيخ، ورئيسة المحكمة العليا إستر حيوت، والحاخامان الرئيسيان يتسحاك يوسيف ودافيد لاو.

وفي سياق ذي صلة، قال وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، في حفل مماثل في مقبرة "كريات شاؤول" في تل أبيب "لا نبحث عن المغامرات، ولكن لن يكون هناك مساومة أو تردد بشأن أمن دولة إسرائيل".

وأضاف أنه "ينصح جيرانه" في الشمال والجنوب بأن يأخذوا ذلك بالحسبان وبجدية.

وبحسبه فإن "التهديدات بضرب وتدمير دولة إسرائيل لا تتوقف. ونحن بحاجة إلى الجيش قويا وحازما، وأن ندرك أننا نعيش في واقع هش ومتفجر، وقد نحتاج في كل لحظة إلى كل قوة ومهارة الجيش وقياداته"، على حد قوله.

التعليقات