04/09/2018 - 11:43

دوتيرتي يعتبر إسرائيل مصدره الوحيد للسلاح والعتاد الأمني

في لقائه مع الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، صباح اليوم الثلاثاء، قال الرئيس الفيليبيني، رودريغو دوتيرتي، إن بلاده لن تشتري عتادا أمنيا إلا من إسرائيل

دوتيرتي يعتبر إسرائيل مصدره الوحيد للسلاح والعتاد الأمني

نتنياهو ودوتيرتي (مكتب الصحافة الحكومي الإسرائيلي)

في لقائه مع الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، صباح اليوم الثلاثاء، قال الرئيس الفيليبيني، رودريغو دوتيرتي، إن بلاده لن تشتري عتادا أمنيا إلا من إسرائيل.

وأشار دوتيرتي إلى أن بلاده تشتري السلاح من إسرائيل، وقال إن بلاده حصلت على مساعدات في المجال الاستخباري مرات كثيرة من إسرائيل.

وأضاف أن التعليمات التي صدرت لقيادة الجيش تنص على أن العتاد العسكري والسلاح يتم شراؤه من دولة واحدة فقط، وهي إسرائيل.

إلى ذلك، قال ريفلين لدوتيرتي إن "هتلر هو الشيطان ذاته"، وذلك خلال اللقاء الذي عقد بينما تظاهر العشرات مقابل ديوان الرئيس.

يذكر أن دوتيرتي كان قد قارن في أيلول/سبتمبر من العام 2016 بين الحملة التي قادها ضد تجار المخدرات والمدمنين في الفيليبين وبين المحرقة (الهولوكوست)، حيث صرح أنه "سيقتل مدمنين كثيرين، مثلما قتل هتلر يهودا كثيرين"، مضيفا أن "هتلر قتل 3 ملايين يهودي، وهناك ثلاثة ملايين مدمن سأسر لقتلهم". وأعلن اعتذاره عن ذلك لاحقا.

يشار إلى أن دوتيرتي كان قد وصل البلاد يوم أمس الأول، أحد، في زيارة رسمية تستمر لأربعة أيام، وهي الزيارة الأولى لرئيس فيليبيني منذ إقامة علاقات دبلوماسية بين الطرفين عام 1957. ومن المتوقع أن يتوجه بعد ذلك إلى الأردن.

التعليقات