14/10/2018 - 23:25

سلاح الجو الإسرائيلي يعيد مقاتلات "إف 35" للعمل

نقلت "شركة الأخبار" الإسرائيلية (القناة الثانية سابقًا)، مساء اليوم الأحد، عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، قوله إن سلاح الجو، أعاد منظومة مقاتلات الشبح من طراز "F-35" الأميركية إلى العمل بعد تعليقها لأيام

سلاح الجو الإسرائيلي يعيد مقاتلات

(أرشيفية - رويترز)

قرر قائد سلاح الجو، عميكام نوركين، مساء اليوم الأحد، إعادة منظومة مقاتلات الشبح من طراز "إف 35" الأميركية إلى العمل بعد تعليقها لأيام، على خلفية تحطم إحداها قبل أكثر من أسبوعين، بولاية كارولاينا الجنوبية الأميركية، بحسب "شركة الأخبار" الإسرائيلية (القناة الثانية سابقًا).

وقال بيان صادر عن الجيش، أوردته القناة، إنه "قرر سلاح الجو، إعادة منظومة مقاتلات "إف 35" إلى العمل المنتظم بشكل كامل في سلاح الجو الاسرائيلي وذلك بعد عملية مهنية لأفراد المنظومة التقنية في سلاح الجو شملت فحص جميع المقاتلات".

وأضاف البيان أن "الفحوصات أجريت وفقا للمعلومات الواردة من إدارة مشروع "إف 35" العالمية (JPO) ومنتجة المحرك (P&W) بعد الحادثة التي وقعت في قوات مشاة البحرية الأميركية (المارينز)".

وادعى الجيش الإسرائيلي أن "الحادثة وقعت في مقاتلة من طراز "F-35B" التي لا تتوفر بحوزة سلاح الجو الإسرائيلي، وبناء على ذلك تعود جميع المقاتلات من نوع "إف 35" اليوم للعمل المنتظم".

وعلقت الولايات المتحدة، الخميس الماضي، تحليق جميع المقاتلات من طراز "إف 35"، على خلفية تحطم إحداها في 28 أيلول/ سبتمبر الماضي في ولاية كارولاينا الجنوبية.

وفي اليوم ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه سيحذو حذو الولايات المتحدة ويعلق طلعات جميع مقاتلات "إف 35" حتى إشعار آخر.

ويقدر سعر المقاتلة الواحدة من طراز "إف 35"، بنحو 100 مليون دولار أميركي. وتملك إسرائيل 12 مقاتلة من هذا الطراز، ومن المقرر أن تستلم الشهر الجاري اثنتين إضافيتين.

 

التعليقات