19/12/2018 - 17:18

800 صفحة من ملفات نتنياهو على طاولة المستشار القضائي للحكومة

المدعي العام يحذر من إجراءات سياسية تهدف إلى إلغاء قرارات قضائية، ويقول إنه من الممكن إلغاء قرارات قضائية، ولكن ذلك يعني "إلغاء الديمقراطية وسلطة القانون"

800 صفحة من ملفات نتنياهو على طاولة المستشار القضائي للحكومة

(أ ب)

قال المدعي العام الإسرائيلي، شاي نيتسان، اليوم الأربعاء، إن المداولات بشأن التحقيقات مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ستبدأ في الأيام القريبة لدى المستشار القضائي للحكومة.

وفي كلمته في "مؤتمر إسرائيل للأعمال"، الذي عقد اليوم في القد، تطرق نيتسان إلى تحقيقات الفساد الجارية ضد نتنياهو، وأشار إلى أن وجهة النظر القضائية المقدمة بهذا الشأن تمتد على 800 صفحة.

وقال إنه بعد أن حصل على مسودات التحقيقات مع رئيس الحكومة، عقد عدة لقاءات عرضت عليه وعلى كبار المسؤولين في النيابة العامة مواد واسعة وأدلة مختلفة.

وبحسبه، فقد تم إعداد وجهة نظر بناء على طلبه، وأنه في الأيام القريبة ستبدأ المداولات لدى المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، بهذا الشأن.

يذكر أن نيتسان كان قد حذر، في وقت سابق اليوم، من إجراءات سياسية تهدف إلى إلغاء قرارات قضائية. وقال "في الأيام الأخيرة يدور حوار حول قوننة زائدة للدولة تمس بقدرتها على حماية نفسها من أعدائها. وهذه الأقوال تنضاف إلى تهجمات كثيرة أخرى وجهت ضد المحكمة العليا والنيابة العامة والنيابة العسكرية".

وقال أيضا إنه من الممكن إلغاء قرارات قضائية، ولكن ذلك يعني "إلغاء الديمقراطية وسلطة القانون".

التعليقات