21/12/2018 - 08:57

كحلون: نتنياهو لن يبقى رئيسا للحكومة بحال تقديم لائحة اتهام ضده

تأتي أقوال كحلون بعد إعلان النيابة العامة عن تقديم تقرير مفصل، شمل 800 صفحة، حول تقييمها لنتائج التحقيق الجنائي الذي أجرته الشرطة ضد نتنياهو بشبهة ضلوعه في مخالفات فساد وتلقي رشى، في الملفات 1000 و2000 و4000

كحلون: نتنياهو لن يبقى رئيسا للحكومة بحال تقديم لائحة اتهام ضده

نتنياهو وكحلون (أرشيف)

قال رئيس حزب "كولانو" ووزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، إن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لا يمكنه أن يبقى رئيسا للحكومة في حال تم تقديم لائحة اتهام ضده.

وقال كحلون لإذاعة الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، إنه "في حال تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، بعد استجواب تحت القسم (باستخدام أقواله في المحكمة)، فإنه لا يمكنه الاستمرار في ولايته كرئيس للحكومة".

وتأتي أقوال كحلون بعد إعلان النيابة العامة عن تقديم تقرير مفصل، شمل 800 صفحة، حول تقييمها لنتائج التحقيق الجنائي الذي أجرته الشرطة ضد نتنياهو بشبهة ضلوعه في مخالفات فساد وتلقي رشى، في الملفات 1000 و2000 و4000.

وشدد كحلون على أنه يصر على موقفه، بأن نتنياهو لا يمكنه الاستمرار في منصبه في حال تقديم لائحة اتهام ضده، وسواء شملت مخالفة تلقي رشى أو خيانة الأمانة فقط.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الجمعة، أن كحلون قام بجولة في شمال البلاد، أمس، وتوقف في بلدات بينها المطلة الحدودية، حيث اشتكى السكان أمامه من الضائقة التي يعانون منها، وبينها في المجال الزراعي وتقليص الإعفاءات الضريبية وصعوبة تشجيع الشبان على البقاء في المنطقة وعدم مغادرتها.

التعليقات