18/09/2019 - 07:26

نتائج غير نهائية: تعادل الليكود و"كاحول-لافان" والمشتركة 12

أظهرت نتائج غير نهائية حصول "يسرائيل بيتينو" على 9 مقاعد، و"شاس" 9 مقاعد، و"يهدوت هتوراة" 8 مقاعد، و"إلى اليمين" 7 مقاعد، و "العمل-غيشر" 6 مقاعد، بينما "المعسكر الديموقراطي" حصل على 5 مقاعد، فيما لم يتخط "عوتسما يهوديت" نسبة الحسم

نتائج غير نهائية: تعادل الليكود و

(أ.ب.)

أظهرت نتائج غير نهائية وغير رسمية لانتخابات الكنيست الـ22، بناء على مصادر في لجنة الانتخابات المركزية، حصول كل من حزبي "الليكود" و"حاكول-لافان" على 32 مقعدا لكل منهما، فيما حصلت القائمة المشتركة على 12 مقعدا، وذلك بعد فرز نحو 92% من الأصوات، بحسب  معطيات غير رسمية.

كما أظهرت النتائج حصول "يسرائيل بيتينو" على 9 مقاعد، و"شاس" 9 مقاعد، و"يهدوت هتوراة" 8 مقاعد، و"إلى اليمين" 7 مقاعد، و "العمل-غيشر" 6 مقاعد، بينما "المعسكر الديموقراطي" حصل على 5 مقاعد، فيما لم يتجاوز "عوتسما يهوديت" نسبة الحسم.

وتشير النتائج غير النهائيةإلى حصول معسكر اليمين  على 56 مقعدا، بينما يحصل معسكر بيني غانتس، أو ما يطلق عليه "معسكر الوسط –اليسار" على 43 مقعدا، دون حزب "يسرائيل بيتنو" الذي حصل على 9 مقاعد، فيما حصلت القائمة المشتركة على 12 مقعدا.

وتصعب هذه النتائج مهمة بنيامين نتنياهو وبيني غانتس تشكيل حكومة بشكل منفصل، وتعزز دعوات، أفيغدور ليبرمان، لتشكيل حكومة وحدة وطنية، لتفادي إمكانية الذهاب إلى انتخابات ثالثة.

وتأتي هذه النتائج بعد فرز 4055141 من الأصوات، فيما أجلت لجنة الانتخابات المركزية الإعلان عن النتائج الأولية الرسمية والذي كان مقررا، ظهر اليوم الأربعاء، وذلك بسبب التغير الذي أحدث بطريقة فحص وإدخال المعطيات للموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات.

وحتى الساعة السادسة صباحا، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن الانتهاء من فرز 1912015 من الأصوات، والتي تشكل نحو 43% من أصوات الناخبين، علما أنه تم فرز أكثر من 90% من المغلفات.

وبررت اللجنة التأخير بالإعلان عن النتائج الرسمية، منع حدوث أي خطأ وفحص شبهات تزييف قبل الإعلان عن النتائج الرسمية.

يذكر أن استطلاعات الرأي لمحطات التلفزة الإسرائيلية أظهرت تصدر قائمة "كاحول لافان"، بفارق ضئيل عن الليكود، وسط عدم قدرة أي منهما على تشكيل الحكومة حسب التحالفات الحالية، في حين تراوحت قوة القائمة المشتركة بين 13 -15 مقعدا.

بحسب هذه النتائج، فإن نتنياهو بحاجة إلى عدد من المقاعد يتراوح بين 4 - 7 ليتمكن من تشكيل حكومة، بينما زاد تمثيل القائمة المشتركة عن انتخابات نيسان/ أبريل الماضي في كافة الاستطلاعات، وكذلك حزب "يسرائيل بيتينو".

 

التعليقات