06/10/2020 - 15:39

برلين: بن زايد بادر لزيارته وأشكنازي للنصب التذكاري للمحرقة

ألمانيا أرسلت طائرة إلى إسرائيل من أجل نقل أشكنازي إلى برلين وإعادته، وسيبحث مع بن زايد "قضايا إستراتيجية وأمنية" إلى جانب فتح السفارتين، تأشيرات الدخول، وترتيبات تتحلق بالرحلات الجوية بعد زيارة النصب التذكاري للمحرقة

برلين: بن زايد بادر لزيارته وأشكنازي للنصب التذكاري للمحرقة

أشكنازي وبن زايد عند النصب التذكاري للمحرقة في برلين، اليوم

قالت مصادر مطلعة إن زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، ووزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، للنصب التذكاري للمحرقة في برلين اليوم، الثلاثاء، جاءت بمبادر الأخيرة، حسبما أفاد المحلل السياسي في موقع "واللا" الإلكتروني، باراك رافيد.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن زيارة بن زايد هي "أول زيارة لمسؤول عربي رفيع للنصب التذكاري أو لمراسم تذكارية للمحرقة"، وفقا لموقع "واللا".

وهذا أول لقاء بين وزيري خارجية إسرائيل والإمارات، بمبادرة وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، بعد أن وقعتا على اتفاق تحالف وتطبيع علاقات بينهما، الشهر الماضي.

الطائرة الألمانية التي نقلت أشكنازي إلى برلين (الخارجية الإسرائيلية)

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني أن ألمانيا أرسلت طائرة من طراز "إيربوس" تابعة للجيش الألماني إلى إسرائيل من أجل نقل أشكنازي إلى برلين وإعادته.

وأضاف الموقع أن أشكنازي وبن زايد سيجتمعان على انفراد بعد زيارة النصب التذكاري للمحرقة، ثم سينضم ماس إليهما.

وسيناقش أشكنازي وبن زايد الاتفاقيات بين الدولتين، وخاصة موضوع فتح السفارتين، تأشيرات الدخول، وترتيبات تتحلق بالرحلات الجوية بين الدولتين، إلى جانب التعاون المستقبلي في مجال مكافحة كورونا.

ويتوقع أن يبحث أشكنازي وبن زايد "قضايا إستراتيجية وأمنية"، قبل مأدبة عشاء بمشاركة عدد قليل من المدعوين.

التعليقات