15/10/2020 - 14:42

إسرائيل تسحب تصريح دخول عساف

سحبت الحكومة الإسرائيلية، تصريح الدخول للفنان الفلسطيني، محمد عساف، ابن قطاع غزة إلى الداخل الفلسطيني، بمزاعم أنه يحرّض عليها، وجاء ذلك في تصريحات لعضو الكنيست الإسرائيلي، آفي ديختر، صباح الخميس في صحيفة "معاريف". 

إسرائيل تسحب تصريح دخول عساف

محمد عساف، الناصرة (عرب 48)

سحبت الحكومة الإسرائيلية، تصريح الدخول للفنان الفلسطيني، محمد عساف، ابن قطاع غزة إلى الداخل الفلسطيني، بمزاعم أنه يحرّض عليها، وجاء ذلك في تصريحات لعضو الكنيست الإسرائيلي، آفي ديختر، صباح الخميس في صحيفة "معاريف".

وحصل عساف على التصريح بصفته سفير الشباب لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا". ولم تعلق وكالة "أونروا" على القرار الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن ديختر قوله إن "القرار بسحب تصريح الدخول من عساف جاء إثر الكشف عن مقاطع فيديو، يدعو فيها إلى النضال ضد إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار "جاء بعد عدة أشهر، عمل خلالها مركز بادين لدراسات الشرق الأوسط، على فضح أنشطة محمد عساف".

وقالت "كجزء من عمله، كشف بادين عن مقاطع فيديو يظهر فيها عساف، وهو يشجع النشاط الإرهابي، ويمتدح الشهداء، ويدعو إلى الكفاح المسلح في دولة إسرائيل". وأشار ديختر إلى أن "عساف سيمنع من المرور من الأراضي الفلسطينية، إلى إسرائيل".

وقال "على الرغم من أن إسرائيل لا تستطيع منع عساف من دخول الضفة الغربية، لأنه يحمل الجنسية الفلسطينية، إلا أن الدولة تعمل مع وكالة أونروا، لوقف أنشطة عساف في الوكالة الدولية".

وفي هذا السياق أشار ديختر إلى أن إسرائيل ستتباحث مع الإمارات في إمكانية منع عساف من مواصلة نشاطه، وقال ديختر "يتم فحص إمكانية العمل مع الإمارات العربية المتحدة، من أجل دراسة كيف يمكن منع عساف من مواصلة أنشطته التحريضية".

ويُذكر أن تمثيل عساف للأمم المتحدة، يؤهله للحصول على مكانة دبلوماسية، تسمح له بالتنقل.

التعليقات