07/03/2021 - 11:46

بدءا من اليوم: تطعيم المعلمين والطلاب في المدارس

منح التطعيم للطلاب مشروط بموافقة الأهل، لكن في حال رفض طالب تلقي التطعيم فإنه لن يتم تطعيمه* غالانت: 76% من طواقم التعليم تلقوا جرعتي التطعيم أو تعافوا من المرض بكورونا. و15% من طواقم التعليم تلقوا الجرعة الأولى

بدءا من اليوم: تطعيم المعلمين والطلاب في المدارس

طالب مدرسة ثانوية في ديمونا يتلقى التطعيم (أ.ب.)

تصل إلى المدارس وحدات متنقلة لتطعيم المعلمين والطلاب فوق سن 16 عاما باللقاح المضاد لفيروس كورونا، بدءا من اليوم، الأحد، وفقا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية. وتأتي هذه الخطوة بمبادرة مشتركة لوزارتي التربية والتعليم والصحة، بالتنسيق مع السلطات المحلية بهدف زيادة عدد الذين تلقوا التطعيم في المدارس.

وحسب البيان، فإن هذه الخطوة تأتي من أجل تقليص نسبة انتشار الفيروس والحفاظ على روتين تعليمي متواصل وآمن. وستخصص قاعات أو صفوف في المدارس، كما سيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة.

وشدد البيان على أن منح التطعيم للطلاب مشروط بموافقة الأهل، لكن في حال رفض طالب تلقي التطعيم فإنه لن يتم تطعيمه.

وأعلن وزير التربية والتعليم، يوآف غالانت، أمس، أن 76% من طواقم التعليم باتوا يحملون "الشارة الخضراء"، بعد أن تلقوا جرعتي التطعيم أو تعافوا من المرض بكورونا. وأضاف أن 15% من طواقم التعليم تلقوا الجرعة الأولى.

ووفقا لتقديرات وزارة التربية والتعليم، فإن 40% فقط من طلاب صفوف الحادي عشر والثاني عشر تلقوا التطعيم حتى الآن.

ويعتزم غالانت المطالبة لاحقا في إلغاء التعليم ضمن مجموعات صغيرة في صفوف الحادي عشر والثاني عشر من أجل السماح بتعلم طلاب صفوف السابع حتى العاشر ساعات أكثر، إثر عودتهم إلى المدارس، اليوم، ليتعلموا ما بين أر بع إلى عشر ساعات أسبوعيا فقط.

التعليقات