10/03/2021 - 09:23

3 صناديق اقتراع بالمغرب والإمارات: بدء التصويت للكنيست خارج البلاد

ستفتح حول العالم 103 مراكز اقتراع في حوالي 100 ممثلية إسرائيلية، حيث يمكن لحوالي 4000 إسرائيلي من الدبلوماسيين وعائلاتهم أصاحب حق الاقتراع التصويت.

3 صناديق اقتراع بالمغرب والإمارات: بدء التصويت للكنيست خارج البلاد

يستمر التصويت حتى الجمعة (أ.ب)

يبدأ عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، التصويت لانتخابات الكنيست الـ24 خارج البلاد، حيث وضعت صناديق اقتراع في العديد من السفارات والدبلوماسيات الإسرائيلية على أن تستمر عملية التصويت نحو 36 ساعة.

وستفتح مراكز الاقتراع لأول مرة في ثلاث بعثات إسرائيلية، في المغرب ودبي وأبو ظبي، علما أن مركز الاقتراع في البحرين لن يفتح، لأن أفراد البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية هناك يتواجدون في البلاد.

وسيتم التصويت للكنيست في قرابة 100 ممثلية إسرائيلية خارج البلاد، حيث سيصوت أيضا موظفو السفارات إلى جانب الدبلوماسيين الإسرائيليين.

ويأتي فتح الصناديق خارج البلاد، قبل 13 يوما من انتخابات الكنيست التي ستجري في 23 آذار/مارس الجاري، وهي الانتخابات الرابعة التي تجري بغضون عامين.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن الانتخابات ستفتح في مقر الدبلوماسية الإسرائيلية في نيوزيلاند، وسيكون السفير الإسرائيلي لدى ويلينغتون، ران يعقوبي، أول من سيصوت خارج البلاد، علما أنه يوجد إلى جانب السفير 8 أصحاب حق اقتراع في نيوزيلاند.

وستفتح حول العالم 103 مراكز اقتراع في حوالي 100 ممثلية إسرائيلية، حيث يمكن لحوالي 4000 إسرائيلي من الدبلوماسيين وعائلاتهم أصاحب حق الاقتراع التصويت.

وستنتهي عملية التصويت لانتخابات الكنيست بالخارج، يوم الجمعة، في الساعة السادسة صباحا في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو.

وسيتم في القنصلية العامة في نيويورك، فتح ثلاثة مراكز اقتراع لـ 550 إسرائيليا من أصحاب حق الاقتراع، وهي الممثلية الدبلوماسية التي تضم أكبر عدد من الناخبين.

وفي المقابل، يوجد في جمهورية الدومينيكان (سانتو دومينغو) أربعة ناخبين، وهي السفارة التي يكون فيها عدد أصحاب حق الاقتراع هو الأدنى.

وعند الانتهاء من التصويت في الخارج، سيتم تلخيص الأحداث الاستثنائية وإبلاغها إلى مدير عام لجنة الانتخابات المركزية المحامية أورلي عدس، وعند وصول المغلفات من الخارج ستركز عبر البريد الدبلوماسي في وزارة الخارجية، ومن ثم ستحول إلى لجنة الانتخابات.

التعليقات