10/03/2021 - 16:58

الصحة الإسرائيلية: فتح جهاز التعليم بالبلدات البرتقالية

إعفاء طلاب الحادي عشر والثاني عشر من التعليم بمجموعات الصغيرة (الكابسولات)، في المدارس التي تلقى 90% من طلابها جرعتي التطعيم أو تعافوا، واستمرار خطة المجموعات الصغيرة في المدارس التي تلقى 75% من طلابها التطعيم

الصحة الإسرائيلية: فتح جهاز التعليم بالبلدات البرتقالية

طلاب مدرسة في مدينة هرتسيليا، الشهر الماضي (أ.ب.)

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، أن بإمكان السلطات المحلية التي لونها برتقالي، وفقا لخطة "رّمزور" التي تشير إلى انتشار فيروس كورونا فيها، فتح جهاز التعليم.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة، أنه "في أعقاب تحسن مرشرات انتشار الفيروس وانطلاقا من الرغبة بالسماح لعدد أكبلا من الطلاب بالعودة إلى روتين التعليم، لخّص وزير الصحة، يولي إدلشتاين، في ختام مداولات مهنية عقدها صباح اليوم، أنه في البلدات التي لونها برتقالي أيضا فتح التعليم".

وتجري الوزارة في هذه الأثناء تعديلات على خطة "رمزور" وستنشر أسماء البلدات بموجب الخطة لاحقا، اليوم.

كذلك تم الاتفاق على أن يعود طلاب صفوف الحادي عشر والثاني عشر إلى التعليم من دون خطة المجموعات الصغيرة (الكابسولات)، وذلك فيما 90% من طلاب المدرسة يكونوا قد تلقوا جرعتي التطعيم ضد كورونا أو تعافوا من الإصابة بكورونا.

وأضاف الوزارة في بيانها أنه في المدارس التي فيها نسبة الذين تلقوا التطعيم والمتعافين 75% أو أكثر، بإمكانها فتح التعليم في صفوف الحادي عشر والثاني عشر في إطار خطة المجموعات الصغيرة.

وكانت وزارة الصحة نشرت معطيات انتشار الفيروس، صباح اليوم، وتبين منها أنه سُجلت أمس 3055 إصابة جديدة بكورونا، إثر إجراء 94,783 فحصا لكورونا، ونسبة الفحوصات الإيجابية هي 3.3%، وهي أدنى نسبة منذ ثلاثة أشهر.

وانخفض عدد مرضى كورونا بحالة خطيرة في المستشفيات إلى 653، بينهم 215 يخضعون لتنفس اصطناعي. كما تراجع مُعامل تناقل العدوى إلى 0.9. وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 65936 منذ بداية الجائحة.

وتلقى 5,035,562 شخصا جرعة التطعيم الأولى من اللقاح المضاد لكورونا، فيما تلقى 3,940,352 شخصا الجرعة الثانية. وأصيب 809,870 شخصا بكورونا منذ بداية الجائحة، وعدد المرضى المؤكدين اليوم هو 38,577 مريضا.

التعليقات