11/03/2021 - 10:03

مُعامل تناقل العدوى بانخفاض: 929 حالة وفاة بسبب عدم تلقي لقاح كورونا

شخصت 2802 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، أمس الأربعاء، فيما يواصل مُعامل تناقل العدوى (R) الانخفاض وتوقف عند 0.85 بعد أن تجاوز في الأسبوع الماضي 1، بحسب تقرير صدر، اليوم الخميس، عن مركز الأبحاث والمعلومات التابع لشعبة الاستخبارات

مُعامل تناقل العدوى بانخفاض: 929 حالة وفاة بسبب عدم تلقي لقاح كورونا

"أمان" يحذر من تسهيلات كورونا (أ.ب)

شخصت 2802 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، أمس الأربعاء، فيما يواصل مُعامل تناقل العدوى (R) الانخفاض وتوقف عند 0.85 بعد أن تجاوز في الأسبوع الماضي 1، بحسب تقرير صدر، اليوم الخميس، عن مركز الأبحاث والمعلومات التابع لشعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي (أمان).

وأظهر التقرير ما وصفه "بوادر إيجابية في مكافحة فيروس كورونا"، استمرار مُعامل تناقل العدوى الذي كان أعلى من 1 قبل أيام في التراجع ليبلغ 0.85، هذا يعني أن كل 100 مريض يصيبون 85 شخصا.

ويستدل من المعطيات، استمرار تراجع نتائج الفحوصات الموجبة، حيث تم أمس الأربعاء، أخذ 95 ألف عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 2.9% منها موجبة، وهي أقل نسبة تسجل منذ 3 أشهر.

وأظهرت البيانات أن 51.1% من الذين تم تشخيصهم بالأمس تتراوح أعمارهم بين 0 و19 عاما، علما أن التطعيمات تعطى حاليا لمن هم في سن 16 وما فوق.

ووفقا للبيانات، فإن معدل الإصابة بالأمراض بين الأطفال والمراهقين قد ارتفع منذ بداية حملة التطعيم. ومن ناحية أخرى، فإن 5.1% ممن تم تشخيصهم بالأمس تبلغ أعمارهم 60 عاما فأكثر، مقارنة بنسبة 17% في الموجة الأولى.

وذكر التقرير أن حملة التطعيم ربما تعطي مؤشرات إيجابية، بحيث أن الإصابات التي تشخص وتسجل في تراجع مستمر، وكذلك الإصابات الخطيرة في تراجع بطيء

ومع ذلك، شدد "أمان" في التقرير على أن "مدى انتشار العدوى لا يزال مرتفعا ويجب على المرء أن يحذر من التراخي والاستخفاف، فقد يؤدي استمرار التسهيلات إلى انتشار العدوى وتجدد زيادة معدلات الإصابة والعدوى بالفيروس، خاصة بين أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد.

وتشير بيانات وزارة الصحة الإسرائيلية إلى أن 929 حالة وفاة تم تسجيلها مؤخرا بسبب الفيروس كانت من بين الذين لم يتم تطعيمهم، أو لم يصلوا بعد أسبوع من الجرعة الثانية، إذ أن معظم وفيات كورونا سجلت في صفوف الرجال، فيما انخفض متوسط ​​سن الوفاة إلى 75.

التعليقات