15/03/2021 - 13:12

قراصنة "بلاك شادو" يسربون تفاصيل زبائن شركة "ك.ل.س." المسروقة

بين التفاصيل المسربة بطاقات ائتمان لزبائن أعضاء في نادي "حيفر" وهو نادي العاملين في أجهزة الأمن الإسرائيلية وبينها الموساد والشاباك والجيش. القراصنة يقولون إنهم سيطرحون 2 تيرا بايت من المعلومات للبيع

قراصنة

تفاصيل مسروقة مسربة (تصوير شاشة)

بدأت مجموعة قراصنة الإنترنت "بلاك شادو" اليوم، الإثنين، بتسريب معلومات سرقتها من شركة "ك.ل.س. كابيتال" الإسرائيلية لتمويل شراء سيارات، بادعاء انتهاء المهلة لدفع فدية بمبلغ 1.9 مليون شيكل.

والتفاصيل التي تسربها "بلاك شادو" عبر حساب في تطبيق "تليغرام"، تشمل تفاصيل بطاقات هوية ورخص سياقة وبطاقات ائتمان لمواطنين من إسرائيل أعضاء في نادي "حيفر" وهو نادي العاملين في أجهزة الأمن الإسرائيلية وبينها الموساد والشاباك والجيش، فيما لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه البطاقات صالحة أم لا.

ورفضت الشركة الإسرائيلية دفع الفدية مقابل عدم نشر تفاصيل زبائنها، التي سُرقت خلال عملية قرصنة لحوادمها في يوم 10 آذار/مارس الحالي، حسب بيان رسمي للشركة.

وجاء في بيان لمجموعة القراصنة أنه "يبدو أن ك.ل.س. غير مهتمة. وسنكشف عن معلومات أخرى، وبضمنها تفاصيل بطاقات ائتمان. وإذا تلاعبت الشركة معنا، سنطرح 2 تيرا بايت من المعلومات للبيع".

ويتبين من المعلومات التي سربها القراصنة أنها تصويرا لبطاقات ائتمان أُرسلت عبر البريد الإلكتروني وليس بطاقات ائتمان سُرقت من نظام الدفع للشركة. وطولب أصحاب بطاقات الائتمان بالاتصال بشركة الائتمان وإيقاف صلاحيتها واستصدار بطاقات جديدة.

وعقبت "ك.ل.س." بأن "الشركة لن تجري مفاوضات مع جهات دولتية معادية لإسرائيل ولا ترى وجود أي منطق بتحويل أموال لاستخدام جهات إرهابية محتملة. وسنواصل التحقيق في الحدث ونعمل من أجل تقليص المس بالزبائن من خلال التعاون مع الجهات ذات العلاقة. ونأسف على تسريب المعلومات ونبذل كل ما بوسعنا من أجل ضمان حماية لأنظمة الشركة".

وكانت شركة التأمين الإسرائيلية "شيربيت" قد أعلنت، مطلع كانون الأول/ديسمبر الماضي، أن قراصنة إنترنت اخترقوا موقعها الإلكتروني وخوادمها، وسرقوا معلومات شخصية لعدد كبير جدا من زبائنها. وقسم كبير من المؤمَنين في "شيربيت" هم من العاملين في أجهزة الأمن الإسرائيلية، وفقا لاتفاق بين الشركة والحكومة الإسرائيلية.

وفي حينه، أعلنت مجموعة الهاكرز "بلاك شادو" أنها نفذت الاختراق، وقالت إنها "نفذت هجوما سيبرانيا عملاقا. وحدث هجوم كبير على شبكة الإنترنت التابعة لشركة شيربيت". ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن هذه المجموعة قولها إن هدف الهجوم هو الحصول على المال من خلال بيع معلومات عن عشرات آلاف المؤمَنين، وأضافوا أنهم سيشنون هجمات كهذه ضد شركات أخرى.

التعليقات