17/03/2021 - 08:27

أيام على انتخابات الكنيست: هل يزور نتنياهو الإمارات الخميس؟

جدد مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اتصالاته مع ديوان ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، ، لترتيب زيارة رسمية لنتنياهو إلى الإمارات الخميس، بحسب ما أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم".

 أيام على انتخابات الكنيست: هل يزور نتنياهو الإمارات الخميس؟

4 دول عربية جديدة ستطبع مع إسرائيل (أ.ب)

جدد مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اتصالاته مع ديوان ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، لترتيب زيارة رسمية لنتنياهو إلى الإمارات الخميس، بحسب ما أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم".

وتأتي هذه الاتصالات لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بعد أن ألغى نتنياهو زيارته للإمارات التي كانت مقررة الخميس الماضي، بسبب ما قال إنها صعوبات في تنسيق مرور رحلته عبر أجواء الأردن.

وبالتوازي مع هذه الاتصالات، أفادت تقارير إسرائيلية بوصول طائرة أميرية فاخرة من الإمارات إلى مطار بن غوريون خلال الـ24 ساعة الماضية، التي ستقل نتنياهو إلى الإمارات بحال خرجت الزيارة لحيز التنفيذ، بحسب تقارير إعلامية إسرائيلية.

وأجل نتنياهو للمرة الرابعة زيارته للإمارات، وأتى التأجيل الأخير، بعد إلغاء ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، زيارته للقدس والأقصى بذكرى الإسراء والمعراج، إثر خلاف حول الترتيبات الامنية للزيارة مع الجانب الإسرائيلي.

وأفادت الصحيفة أنه بحسب البرنامج الحالي الذي لم يتم الموافقة عليه بشكل نهائي، ستتم الزيارة، يوم الخميس، وذلك قبل 5 أيام من موعد انتخابات الكنيست الـ24 التي ستجري الثلاثاء المقبل.

وعقب إلغاء الزيارة في الأسبوع الماضي، تحدث نتنياهو مع بن زايد، ورتب الاثنان للقاء قريبا. وأكد نتنياهو أنه أتفق مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، أن يزور الإمارات قريبا جدا، مشيرا إلى أن الإمارات "ستقوم باستثمار 10 مليارات دولار في مشاريع مختلفة بإسرائيل‎".

وأمس الثلاثاء، صرح نتنياهو، خلال مقابلة، مع الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "4 دول عربية جديدة ستنضم إلى اتفاقيات السلام مع إسرائيل قريبا جدا"، لكنه لم يكشف عن أسماء هذه الدول.

وأضاف نتنياهو "لقد جلبت السلام مقابل السلام"، في إشارة لاتفاقيات التطبيع مع الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، مؤكدا بذلك رفضه مبدأ الأرض مقابل السلام، وهو المبدأ الذي تتبناه وتدعو إليه المبادرة العربية للسلام، التي أطلقت عام 2002.

التعليقات