30/05/2021 - 16:24

اتهام يهود بالإرهاب وطعن شاب مقدسي

لائحة الاتهام التي قُدمت للمحكمة المركزية في القدس نسبت إلى ثلاثة من المتهمين اليهود ارتكاب عمل إرهاب والشروع بالقتل، فيما نسبت للرابع ارتكاب عمل إرهابي تخريبي بوجود نية خطيرة

اتهام يهود بالإرهاب وطعن شاب مقدسي

شرطة الاحتلال تعتدي على شاب مقدسي في البلدة القديمة، 18 ايار/مايو الحالي (أ.ب.)

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى المحكمة المركزية في القدس اليوم، الأحد، لائحة اتهام ضد أربعة شبان يهود على خلفية اعتدائهم على شاب مقدسي (25 عاما) في سوق "محانيه يهودا" في القدس وطعنه وإصابه بجروح خطيرة.

وجرى الاعتداء على الشاب المقدسي في أول أيام عيد الفطر، في 13 أيار/مايو الحالي، وفي اليوم نفسه الذي تعرض فيه مواطن عربي لاعتداء وحشي في مدينة بات يام، جنوبي يافا، وإصابته بجروح خطيرة.

ونسبت لائحة الاتهام التي قُدمت للمحكمة المركزية في القدس إلى ثلاثة من المتهمين اليهود ارتكاب عمل إرهاب والشروع بالقتل، فيما نسبت للرابع ارتكاب عمل إرهابي تخريبي بوجود نية خطيرة.

وادعى أحد محامي الدفاع أن "القصة التي يرويها المتهمون مختلفة كليا عما ورد في لائحة الاتهام. ونحن نعلم أنه جرى التحقيق معهم في ظروف قاسية من جانب محققي الشاباك ولذلك لن نسارع في استخلاص العبر".

وكان الشاباك أعلن، في 21 أيار/مايو، عن اعتقال عدد من المشتبهين اليهود بالضلوع في الاعتداء على الشاب المقدسي.

وكانت الشرطة استدعيت إلى موقع في القدس بعد العثور على الشاب المقدسي في سوق "محانيه يهودا" وعليه آثار طعن في القسم العلوي من جسده. وهاجم شبان يهود العامل العربي في سوق "محانيه يهودا"، وانهالوا عليه بالضرب وطعنوه وأصابوه بجراح خطيرة.

التعليقات