07/06/2021 - 08:10

الجيش الإسرائيلي يرصد تسلل شخصين من لبنان

قوات الأمن الإسرائيلية أغلقت عددا من الشوارع، وأطلق الجيش الإسرائيلي قذائف إنارة في القطاع الغربي من الحدود، وقامت قوات تابعة للجيش الإسرائيلي بعمليات بحث عن متسلليْن ما زالت مستمرة صباح اليوم

الجيش الإسرائيلي يرصد تسلل شخصين من لبنان

(أرشيفية - تصوير الجيش الإسرائيلي)

طالب الجيش الإسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء أمس، الأحد، سكان بلدتي "حَنيتا" و"شلومي" في شمال البلاد بالبقاء في بيوتهم، في أعقاب رصد آثار شخصين تسللا من الاراضي اللبنانية.

وأغلقت قوات الأمن الإسرائيلية عددا من الشوارع، وأطلق الجيش الإسرائيلي قذائف إنارة في القطاع الغربي من الحدود، وقامت قوات تابعة للجيش الإسرائيلي بعمليات بحث عن متسلليْن.

وجاء في بيان للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أمس، أنه "في أعقاب رصد غير مألوف عند حدود لبنان، تم إطلاق عدد من قذائف الإنارة في المنطقة. وهرعت قوات الجيش الإسرائيلي إلى النقطة وتنفذ عمليات بحث. والتفاصيل قيد الفحص. ولأسباب أمنية وكجزء من التعليمات، وُجهت تعليمات للسكان في عدد من البلدات القريبة من الحدود بالبقاء في بيوتهم. كما يتم إغلاق عدة شوارع في المنطقة".

وواصلت قوات الأمن الإسرائيلية عمليات البحث صباح اليوم، الإثنين، وقالت مصادر عسكرية إن "الحدث لم ينته بعد"، لكن متابعته نُقلت إلى الشرطة. وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي إن القرائن تدل على أن المتسللين ليسا مسلحين.

وأعلن رئيس مجلس محلي "شلومي"، غابي نعمان، أن البلدة عادت إلى الوضع الاعتيادي، صباح اليوم، بموجب تعليمات الجيش، وأنه بإمكان السكان التوجه إلى العمل والمؤسسات التعليمية.

وأضاف نعمان أنه "بالرغم من أن الحدث لم ينته بعد، إلا أننا في وضع اعتيادي كامل. والجيش الإسرائيلي نشر قوات كبيرة في منطقة البلدة. وستتم حماية روضات الأطفال والمؤسسات التعليمية بواسطة فرقة متطوعين من البلدة وسيوفر الجيش الإسرائيلي غلافا أمنيا للبلدة".

التعليقات