21/06/2021 - 09:42

الصحة الإسرائيلية توصي بتطعيم الفتية والأطفال ضد كورونا

أوصى الطاقم المهني لمعالجة جائحة كورونا في وزارة الصحة الإسرائيلية بتطعيم جميع الفتية من جيل 12 سنة إلى 15 سنة، وذلك خشية من انتشار الطفرة الهندية، وأتت هذه التوصية عقب الإعلان عن تشخيص عشرات الإصابات بالفيروس بين الطلاب.

الصحة الإسرائيلية توصي بتطعيم الفتية والأطفال ضد كورونا

تطعيم الفتية حتى جيل 15 سنة (أ.ب)

أوصى الطاقم المهني لمعالجة جائحة كورونا في وزارة الصحة الإسرائيلية بتطعيم جميع الفتية من جيل 12 سنة إلى 15 سنة، وذلك خشية من انتشار الطفرة الهندية، وأتت هذه التوصية عقب الإعلان عن تشخيص عشرات الإصابات بالفيروس بين طلاب وطالبات بعض المدارس بالبلاد.

وشرعت وزارة الصحة في بدية شهر حزيران/ يوليو الجاري، بحملة تطعيم للفتية والأطفال حتى جيل 15 سنة ضد فيروس كورونا، وشمل التطعيم بالأساس الأطفال ممن يعانون من أمراض مزمنة.

وتحسبا من تفشي الطفرة الهندية، أوصى طاقم الخبراء لعلاج الأوبئة بوزارة الصحة تطعيم شامل ضد كورونا للفتية حتى جيل 15 سنة، وذلك في أعقاب تفشي الفيروس بين أوساط الطلاب والطالبات في مدارس في موديعين وبنيامينا، ووفقا لما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الإثنين.

وقال منسق مكافحة فيروس كورونا المستجد، بروفيسور نحمان أش، خلال مناقشات داخلية "لربما التوصية بلقاح للأطفال والفتية قد تحتاج إلى تغيير، لربما ستتغير التوصية لتكون أقوى وجارفة، لا نريد أن نتصرف بعد فوات الأوان، وبعد حدوث العديد من موجات تفشي الفيروس".

وأجريت، أمس الأحد، مناقشة مع رئيس الحكومة نفتالي بينيت، حول موضوع تطعيم الفتية وسبل مواجهة الطفرة الهندية والحد من انتشارها في البلاد، وتقرر في النهاية تعزيز تطبيق الحجر الصحي على العائدين من الخارج من خلال تجنيد 250 ضابط شرطة.

وسيتم أيضا إعادة الالتزام بملء استمارة المغادرة والسفر خارج البلاد، وذلك لضمان عدم الوصول إلى البلدان المصنفة حمراء، كما سيتم فرض غرامات على من يسافر لمناطق محظورة بسبب الفيروس.

في الوقت نفسه، ستدرس الحكومة إمكانية تغريم آباء الأطفال والفتية الذين لم يلتزموا بالحجر الصحي، وسيتم العمل من خلال طواقم للفحص وللملاءمة بين عدد منتهكي الحجر الصحي للعائدين من الخارج وعدد الغرامات المفروضة بالفعل.

ومع الإعلان عن تشخيص عشرات الإصابات بفيروس كورونا وللحد من تفشي الطفرة الهندية، تفحص وزارة الصحة تجديد الالتزام بارتداء الكمامات، في المدارس في الأيام المتبقية حتى العطلة الصيفية، ثم في المباني والقاعات المغلقة وفي مطار بن غوريون.

170 شخصا دخلوا البلاد تم تشخيص إصابتهم بكورونا

وأظهرت بيانات وزارة الصحة أنه في الشهر الماضي دخل البلاد عبر المعابر ومطار بن غوروين نحو 170 شخصا تم تشخيص إصابتهم كورونا، ومن بين حوالي 239000 شخص دخلوا البلاد في الشهر الماضي، فإن ما يزيد عن 60% كانوا مطعمين.

ووفقا للبيانات، كانت روسيا الدولة التي دخل منها أكثر الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا، حيث جاء منها 31 شخصا يحملون الفيروس، ومن الإمارات 24 شخصا، و12 من الولايات المتحدة، و10 من فرنسا.

إلى ذلك، تم الإعلان عن بلدة بنيامينا منطقة صفراء، وذلك بعد الارتفاع بالإصابات بفيروس كورونا التي شخصت بصفوف طلاب المدارس ووصلت إلى 79 حالة نشطة، وهي أول بلدة تصنف على أنهاء صفراء جراء انتشار الطفرة الهندية.

وقال المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي، للإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان" إن "وزارة الصحة تدرس جميع السبل للحد من تفشي كورونا، بما في ذلك الوسائل الإلكترونية التي أثبتت نجاعتها في الحد من انتشار الفيروس"، وأضاف "الطفرة الهندية سريعة الانتشار، ونلمس تفشيها بصفوف الأطفال والفتية في البلاد، ولحسن الحظ، بعد جرعتين من اللقاح، فإن الطفرة الهندية لا تقاوم".

آلاف المسافرين دخلوا البلاد دون فحوصات كورونا

وبسبب الاكتظاظ الذي يشهده مطار بن غوريون، تمكن آلاف المسافرين والسياح، أمس الأحد، من دخول البلاد دون إخضاعهم لفحوصات كورونا، إلى جانب دخول نحو 10 آلاف مسافر البلاد بعد أن مكثوا في دول ومناطق مصنفة على أنها حمراء ويحظر زيارتها والتواجد بها بسبب انتشار وتفشي الفيروس بها.

وأدرجت روسيا ضمن الدول المحظورة، بيد أنه خلال الأسبوع الأخير وصل نحو 5 آلاف مسافر من روسيا، كما يتوقع أن تحط في الأسبوع المقبلة 15 رحلة جوية في مطار بن غوريون قادمة من موسكو.

والدول الأخرى التي تحظر وزارة الصحة الإسرائيلية السفر إليها بدون تصريح هي: الأرجنتين والبرازيل وجنوب إفريقيا والمكسيك والهند - وهي الدولة الوحيدة بخلاف روسيا التي تمتلك إسرائيل معها شركة طيران مباشرة.

ووفقا لجدول رحلات مطار بن غوريون فإن المسار الجوي إلى العاصمة نيودلهي لا يزال قائما، حيث من المتوقع أن تهبط مساء اليوم الإثنين، طائرة قادمة من نيودلهي.

اقرأ/ي أيضًا | الصحة الإسرائيلية: بدء تطعيم الأطفال ضد كورونا

التعليقات