23/06/2021 - 19:58

مستجدات كورونا: العودة للكمامات وتأجيل دخول السياح للبلاد

قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، العودة إلى ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، وكذلك تأجيل دخول الوفود السياحية إلى البلاد حتى آب/أغسطس المقبل، ويأتي ذلك في ظل الارتفاع اليومي بإصابات كورونا وتشخيص عشرات الإصابات يوميا.

مستجدات كورونا: العودة للكمامات وتأجيل دخول السياح للبلاد

العودة لارتداء الكمامة بالأماكن المغلقة (أ.ب)

قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، العودة إلى ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، وكذلك تأجيل دخول الوفود السياحية إلى البلاد حتى آب/أغسطس المقبل، ويأتي ذلك في ظل الارتفاع اليومي بإصابات كورونا وتشخيص عشرات الإصابات يوميا جراء انتشار الطفرة الهندية.

وأتى قرار بينيت عقب الجلسة التي جمعته بوزير الصحة نيتسان هيروفيتس، وكبار الموظفين في وزارة الصحة، حيث تقرر تأجيل دخول السياح الأجانب للبلاد بشهر إضافي حتى آب/أغسطس المقبل، علما أنه بموجب الخطة الأصلية كان من المفروض أن يتم دخول الوفود والرحلات السياحية إلى البلاد من الدول والمناطق المصنفة خضراء في الأول من تموز/يوليو المقبل.

كما تقرر إعادة إلزام المواطنين بارتداء الكمامات وتحديدا في جميع الأماكن المغلقة، وذلك في حال وصل إلى 100 إصابة يومية عدد الإصابات بكورونا خلال الأسبوع المقبل.

وخلال الجلسة، استعراض طاقم وزارة الصحة إستراتيجيتين ذات صلة بغية الحد من انتشار فيروس كورونا، أما احتواء الوضع بظل معدل الإصابات المنخفضة أو معالجة محددة للمناطق التي شخصت بها الإصابات.

وتقرر معالجة فورية للمناطق التي تظهر بها الإصابات بالفيروس كما حصل في بلدة بنيامينا، واعتماد نظام التحقيق الوبائي وتكثيف تطبيق القانون خصوصا على من تم تشخيص إصابتهم بالفيروس، أو من يتواجدون بالحجر الصحي ومراقبة من عادوا من خارج البلاد، مع اعتماد آليات السلطات المحلية في تطبيق القوانين والاستعانة بمراقبي السلطات المحلية لمراقبة ومتابعة الحجر الصحي بالتعاون مع الشرطة.

وخلال الجلسة تم مناقشة إمكانية منع المواطنين الذين لم يتلقوا التطعيم ضد كورونا السفر إلى خارج البلاد، بيد أن الموقف القانوني أوضح بأنه مثل هذه الإجراء لا يمكن الدفاع عنه في المحكمة العليا لأن القضاة قد أبدوا رأيهم بالفعل بشأن هذه المسألة، واقترحت سلطة الطيران رفع أسعار التذاكر للمناطق الحمراء والدول الممنوعة من السفر.

الصحة الإسرائيلية: 100 إصابة بكورونا منذ منتصف الليل

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تشخيص 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ منتصف الليل حتى الساعة السابعة.

وقال مدير عام وزارة الصحة، حيزي ليفي "نرى منحى تصاعدي بكل ما يتعلق بالإصابة بالفيروس، هناك 534 إصابة نشطة في البلاد، 225 إصابة سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، في 8 حزيران/يونيو الجاري كان معدل الإصابات التي تشخص 14 إصابة يوميا، الآن المعدل 58 مصابا، بحيث نرى الاتجاه التصاعدي، فمن بين من تم تشخيص إصابتهم بكورونا، كان هناك 99 مصابا تلقوا التطعيم ضد الفيروس".

التعليقات