28/06/2021 - 14:44

بينيت يهاتف السيسي ويتفقان على اللقاء قريبا

أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، اليوم الإثنين، اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتم الاتفاق على عقد لقاء بينهما قريبا، والتأكيد على أن "السلام بين البلدين حجر الأساس لاستقرار الشرق الأوسط".

بينيت يهاتف السيسي ويتفقان على اللقاء قريبا

بينيت يشيد بالسيسي (أ.ب)

أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، اليوم الإثنين، اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتم الاتفاق على عقد لقاء بينهما قريبا، والتأكيد على أن "السلام بين البلدين حجر الأساس لاستقرار الشرق الأوسط"، كما تناولا مختلف القضايا الثنائية والاقليمية والدولية.

وبحث بينيت والسيسي أهمية تعزيز التعاون بين مصر وإسرائيل على الصعيد الاقتصادي والتجاري والمدني.

وهذه أول مكالمة تجمع السيسي وبينيت منذ أن تولى الأخير منصب رئيس الحكومة الإسرائيلية خلفا لبنيامين نتنياهو، حيث قدم السيسي التهاني لبينيت على توليه منصبه الجديد.

وأشاد بينيت والسيسي بمعاهدة السلام بين البلدين التي تم إنجازها برعاية الولايات المتحدة وبوساطتها، حيث أكد السيسي وبينيت أن "معاهدة السلام حجر الأساس في استقرار الشرق الاوسط على مدار أكثر من أربعة عقود".

وشكر بينيت السيسي على الدور المهم الذي تقوم به مصر في تعزيز الاستقرار والامن والسلام في المنطقة، بحسب بيان صدر عنه، وعلى الجهود التي تبذلها القاهرة في دورها كوسيط في الملف الفلسطيني، خصوصا على محاولاتها لإيجاد حل لقضية الأسرى والمفقودين الاسرائيليين.

وبحسب البيان الصادر عن ديوان بينيت، فقد شدد الرئيس المصري على ضرورة تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بغية تحسين أوضاع سكان القطاع المادية والإنسانية. كما أشار إلى ضرورة استئناف عملية السلام.

من جانبها، قالت الرئاسة المصرية في بيان إن الرئيس السيسي أجرى، اليوم الإثنين، اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بينيت، هو الأول بينهما منذ تولي بينيت السلطة.

وقال البيان إن السيسي أكد على "دعم مصر لكافة جهود التوصل إلى حل عادل ودائم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولا لتحقيق سلام شامل بالشرق الأوسط".

كما شدد السيسي على "أهمية الحيلولة دون تصاعد التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وكذا أهمية دعم الجهود المصرية لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية".

التعليقات