09/08/2021 - 11:10

التربية والتعليم: السنة الدراسية ستفتتح مطلع أيلول وتطعيم الطلاب بالمدارس

مدير عام وزارة التربية والتعليم: "نؤيد التطعيمات وسنسمح بإعطائها داخل المدارس، لكن ليس صائبا إعطاء التطعيم خلال ساعات الدراسة"* افتتاح السنة الدراسية في جهاز التعليم الحريدي، وسط تخوفات من انتشار الفيروس

التربية والتعليم: السنة الدراسية ستفتتح مطلع أيلول وتطعيم الطلاب بالمدارس

طلاب مدرسة في مدينة عسقلان، شباط،فبراير الماضي (أ.ب.)

قال مدير عام وزارة التربية والتعليم، يغآل سلوفيك، اليوم الإثنين، إنه وفقا لمعطيات انتشار فيروس كورونا اليوم، فإن السنة الدراسية ستفتح كالمعتاد في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، موضحا أن الدراسة ستجري بموجب خطة فتح المدارس التي وضعتها وزيرة التربية والتعليم، يفعات شاشا بيطون، والتي صادق عليها رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، أمس.

وفيما يتعلق بتطعيم الطلاب ضد كورونا في المدارس، قال سلوفيك لإذاعة 103FM، "إننا نؤيد التطعيمات وسنسمح بإعطائها داخل المدارس، ولا توجد لدينا مشكلة مع هذا الأمر". وأضاف أن موقف وزارته هو أنه ليس صائبا إعطاء التطعيم خلال ساعات الدراسة، مشيرا إلى أن "مهمة مدراء المدارس والمعلمين العمل في التعليم وليس بالتطعيمات".

وتابع سلوفيك أن البنية التحتية للمدارس ستخصص لصالح التطعيمات في المدارس التي ترغب بذلك. وقال إن موقفه مطابق لموقف شاشا بيطون، علما أن الأخيرة قالت في مقابلة أجرتها معها القناة 12 التلفزيونية، قبل عشرة أيام تقريبا، إن وضع محطات تطعيم في المؤسسات التعليمية "هو جريمة".

وشدد سلوفيك على أن "التعاون من جانب ذوي الطلاب بالغ الأهمية من أجل نجاحنا في هذه الحملة. وأعتقد أن مسؤولية الأهالي هي إحضار الأولاد لإجراء فحوصات مصلية وواختبار مضاد الجينات".

في غضون ذلك، افتتحت اليوم السنة الدراسية في جهاز التعليم الحريدي، وسيعود قرابة 250 ألف طالب، بينهم طلاب المعاهد الدينية لتدريس التوراة (ييشيفوت) إلى مؤسساتهم التعليمية من دون أي قيود، ووسط تخوفات من انتشار واسع للفيروس في المجتمع الحريدي.

وعبرت وزارة الصحة، أمس، عن تخوف من تزايد انتشار فيروس كورونا، وذلك في أعقاب إدخال عدد من المدن الحريدية إلى قائمة المدن الحمراء، التي يوجد فيها انتشار واسع للفيروس.

التعليقات