13/08/2021 - 08:50

وزارة الصحة تصادق على جرعة ثالثة ضد كورونا للمواطنين فوق 50 عاما

ووفقا للتوصية فإنه بإمكان صناديق المرضى تعيين مواعيد لإعطاء الجرعة الثالثة للمؤمنين ابتداء من اليوم، الجمعة. وتم تحويل التوصية إلى مدير عام وزارة الصحة، الذي يتوقع أن يصادق عليها. كما رحب بينيت بقرار طاقم الخبراء

وزارة الصحة تصادق على جرعة ثالثة ضد كورونا للمواطنين فوق 50 عاما

إعطاء جرعة التطعيم الثالثة ضد كورونا في تل أبيب، الأسبوع الحالي (أ.ي.)

صادق مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور نحمان أش، اليوم الجمعة، على توصية طاقم خبراء مكافحة الأوبئة في وزارة الصحة الإسرائيلية بإعطاء جرعة تطعيم ثالثة باللقاح المضاد لكورونا للمواطنين الذين تزيد أعمارهم عن سن 50 عاما، وأن يدخل القرار إلى حيّز التنفيذ بدءا من اليوم.

وكان طاقم الخبراء قد أوصى أيضا، مساء أمس، بمنح الجرعة الثالثة لمجموعات سكانية خاصة حتى لو كانوا دون سن 50 عاما، وبينهم طواقم طبية، الذين يعانون من أمراض مزمنة، أسرى وسجانون.

وبإمكان صناديق المرضى البدء بتعيين مواعيد لإعطاء الجرعة الثالثة للمؤمنين ابتداء من اليوم. ورحب رئيس الحكومة الإسرائيليىة، نفتالي بينيت، بقرار طاقم الخبراء.

وكان وزراء قد طالبوا المسؤولين في وزارة الصحة بخفض سن الذين سيتلقون الجرعة الثالثة إلى 40 عاما، لكن الوزارة لم توافق على ذلك على ضوء الرغبة باختبار تأثير التطعيم تدريجيا.

وأشارت معطيات طاقم الخبراء إلى أنه سُجل ارتفاع بنسبة 5%، بين شهري نيسان/أبريل وأيار/مايو وقياسا بشهري تموز/يوليو وآب/أغسطس من حيث احتمال أن يعاني أبناء 40 – 59 عاما الذين أصيبوا بالفيروس من حالة مرضية خطيرة.

وفيما يتعلق بالجرعة الثالثة، فإن الطاقم يقدر أنها تخفض احتمالات الإصابة بكورونا إلى النصف، لكن ارتفاع الحالات الخطيرة لن يُلجم قبل بداية أيلول/سبتمبر المقبل.

وأعلنت صناديق المرضى أنه بالإمكان تسجيل موعد لتلقي الجرعة الثالثة، وذلك في أعقاب لقاء بين مديري الصناديق وبينيت، الذي طالبهم بالاستعداد لمنح الجرعة الثالثة لأبناء 50 عاما فما فوق.

وتشير معطيات وزارة الصحة إلى أن 754 ألف شخص تلقوا حتى الآن جرعة التطعيم الثالثة ضد كورونا، لمن هم فوق 60 عاما.

وشارك قرابة 100 خبير في مداولات طاقم مكافحة الأوبئة، وأيد معظمهم خفض سن التطعيم بالجرعة الثالثة، وأوصى قسم منهم بمنح الجرعة الثالثة لمن هم في سن 40 عاما فما فوق. وأيد معظم أعضاء الطاقم منح الجرعة الثالثة للطواقم الطبية من دون تحديد السن.

التعليقات