24/08/2021 - 23:27

جيش الاحتلال يعزّز قواته على حدود قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيليّ، الثلاثاء، تعزيز قواته على حدود قطاع غزة المحاصَر، كما أوعز لجنوده بالتصرّف بعدوانية في عدة حالات.

جيش الاحتلال يعزّز قواته على حدود قطاع غزة

غزاويون قرب السياج الأمنيّ الفاصل (أ ب)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيليّ، الثلاثاء، تعزيز قواته على حدود قطاع غزة المحاصَر، كما أوعز لجنوده بالتصرّف بعدوانية في عدة حالات، إزاء متظاهرين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: "على ضوء تقييم الوضع الأمنيّ والاستعدادات لأعمال شغب عنيفة أخرى على السياج الأمني مع غزة، تقرر تعزيز فرقة غزة (في جيش الاحتلال) بقوات إضافية".

وأضاف: "تمت المصادقة على الخطط المعنية، والقيام بتدريبات في المناطق المختلفة"، دون مزيد من التفاصيل بشأن ذلك.

كما قال البيان إن "قوات جيش (الاحتلال) الإسرائيلي ستتصرف بحزم في مواجهة حوادث المحاولات الإرهابية عند السياج الحدودي"، على حدّ قوله.

في السياق، أوعز جيش الاحتلال، لجنوده بالتصرّف بعدوانية في الحالات التي تجرى فيها محاولة للإضرار بالسياج الأمني في قطاع غزّة، أو محاولات للوصول إليهم، بحسب ما أوردت صحيفة "هآرتس"، الثلاثاء.

ووفقًا لـ"هآرتس"، فمن بين السيناريوهات التي تمرّن عليها جيش الاحتلال في الأيام الأخيرة، هي احتمال أن يحاول الفلسطينيون اختراق السياج الأمني والدخول إلى داخل إسرائيل، باستخدام السلاح الناري.

كما يستعد جيش الاحتلال لسيناريوهات مثل: إطلاق صواريخ نحو إسرائيل، استمرار البالونات الحارقة، ومواجهات إضافية قرب السياج.

وتسري تقديرات في الجيش الإسرائيلي أن التصعيد الأخير في العنف (في غزّة) من المحتمل إلى يؤدّي إلى جولة قتالية إضافية بين إسرائيل و"حماس".

ونشر جيش الاحتلال بطاريات "القبة الحديدية" جنوبي إسرائيل.

والإثنين الماضي، دعت لجنة فصائل العمل الوطني والإسلامي، للمشاركة في مهرجان "سيف القدس لن يغمد" الشعبي، ومسيرة، قرب السياج الحدودي، الأربعاء، شرقي بلدة خزاعة الحدودية، جنوبي القطاع.

ويأتي هذا المهرجان ضمن "فعاليات شعبية رفضا للحصار والمماطلة الإسرائيلية في ملف إعادة إعمار غزة، وابتزاز السكان إنسانيا"، حسب مصدر في اللجنة ذاتها.

ومعركة "سيف القدس" اسم أطلقته فصائل المقاومة في قطاع غزة على تصديها للعدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، الذي اندلع 10 أيار/ مايو الماضي، واستمر 11 يوما.

والسبت الماضي، نظّمت ذات الفصائل، مهرجانا ومسيرة، قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة، قمعها جيش الاحتلال المتمركز على الجانب الآخر من السياج، ما أسفر عن إصابة 41 مواطنا بجراح مختلفة، بينهم 22 طفلا.

وخلال المظاهرة، أطلق فلسطيني، النار من مسدس، على قناص من جنود الاحتلال، من مسافة الصفر، ما أدى إلى إصابته بجراح خطيرة، بحسب بيان صادر عن جيش الاحتلال.

التعليقات