14/03/2022 - 20:57

330 مليون شيكل لـ"تحصين" عسقلان ضد صواريخ المقاومة في غزة

صادقت الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم، الإثنين، على خطة بقيمة تصل إلى 330 مليون شيكل لتحصين مدينة عسقلان المحاذية لقطاع عزة المحاصر من الصواريخ، بحسب ما ذكر موقع "واينت" الإلكتروني.

330 مليون شيكل لـ

عناصر شرطة تختبئ فيما تطلق صفارات الإنذار في عسقلان، أيار الماضي (أ ب)

صادقت الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم، الإثنين، على خطة بقيمة تصل إلى 330 مليون شيكل لتحصين مدينة عسقلان المحاذية لقطاع عزة المحاصر من الصواريخ، بحسب ما ذكر موقع "واينت" الإلكتروني.

وأفاد المصدر بأن المخطط الحكومي الذي بادر إليه رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، يشمل بناء غرف وملاجئ محصنة لذوي الدخل المنخفض.

كما تشمل الحكومة إقامة ملاجئ ومواقع محصنة في جميع أنحاء المدينة، وتجديد تلك القائمة، بالإضافة إلى تقديم قروض بأسعار فائدة مخفضة لجميع سكان عسقلان لبناء ملاجئ.

ويتضمن المخطط إقامة مراكز لعلاج الصدمات بواسطة التعامل مع الحيوانات، ومركز لتعزبز المناعة المجتمعية.

وتمت صياغة المخطط بالتعاون مع رئيس لجنة المالية في الكنيست، أليكس كوشنير، ووزير المالية، أفيغدور ليبرمان، ووزير الأمن، بني غانتس.

وكانت عسقلان أكثر المدن الإسرائيلية التي تعرضت لصواريخ المقاومة في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع في أيار/ مايو الماضي.

وتم إطلاق 960 صاروخا على عسقلان، سقط 75 مباشرة على المدينة، و885 تم اعتراضها بواسطة منظومة "القبة الحديدية" أو سقطت في مناطق مفتوحة، وفق المعطيات الإسرائيلية.

وشنت إسرائيل عدوانا على قطاع غزة استمر 11 يوما، وانتهى بوقف إطلاق نار بوساطة مصرية في 21 أيار/ مايو الماضي، خلّف مئات الشهداء والجرحى، إضافة إلى دمار واسع النطاق في غزة.

التعليقات