16/03/2022 - 21:23

اختراق هاتف زوجة رئيس الموساد؛ تقديرات إسرائيلية: عملية إيرانية

تعرض هاتف زوجة رئيس جهاز الموساد، دافيد (دادي) برنياع، إلى عملية قرصنة تم خلالها الولوج إلى جميع محتوياته، وتم نشرها عبر قناة مجهولة عبر تطبيق تلغرام، بحسب ما كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، مساء اليوم، الأربعاء.

اختراق هاتف زوجة رئيس الموساد؛ تقديرات إسرائيلية: عملية إيرانية

برنياع (مكتب الصحافة الحكومي)

تعرض هاتف زوجة رئيس جهاز الموساد، دافيد (دادي) برنياع، إلى عملية قرصنة تم خلالها الولوج إلى جميع محتوياته، وتم نشرها عبر قناة مجهولة عبر تطبيق تلغرام، بحسب ما كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، مساء اليوم، الأربعاء.

وتشمل المواد التي استخرجت من "هاتف قديم" لزوجة رئيس الموساد صورا ووثائق شخصية. وذكرت التقارير أنه "وفقا للمعلومات المتوفرة" لم يتم اختراق الهاتف والكمبيوتر الشخصي التابعين لرئيس الموساد، مشددة على أن "الأجهزة مشفرة وآمنة".

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن عملية القرصنة ونشر المواد الشخصية التي تتعلق بأسرة رئيس الموساد، تهدف إلى الانتقام وإحراج أجهزة الأمن الإسرائيلية، وذلك في أعقاب الكشف عن "تدمير إسرائيل مئات الطائرات المسيرة الإيرانية" بواسطة غارة عبر مسيرات هجومية انطلقت من العراق.

وكتب القراصنة الذين بثوا المعلومات التي تم الحصول عليها عبر اختراق هاتف زوجة رئيس الموساد، عبر قناة على موقع تلغرام أطلقوا عليها اسم "الأيادي المفتوحة - Open Hands"؛ وذلك في مقطع فيديو على أنه "هدية لبرنياع" بمناسبة عيد "المساخر" اليهودي.

وقال المخترقون أن المعلومات الشخصية التي أوردها حول برنياع هي نتاج عملية مراقبة استخباراتية تعقبت برنياع من العام 2014؛ ونشرت Open Hands عدة نسخ من الفيديو مصحوبة بترجمات بالعبرية والعربية والإنجليزية.

ويُظهر الفيديو صورًا شخصية لبرنياع، وتذاكر طيران خاصة به، ووثائق ضريبية له ولأفراد أسرته، وصورة عبر الأقمار الاصطناعية لما يُزعم أنه منزله الخاص في مدينة تقع في وسط البلاد؛ ووعد المخترقون بنشر المزيد من المواد خلال الفترة المقبلة، على القناة التي تحظى بمتابعة بحو 156 شخصا وتم إنشاؤها مساء أمس، الثلاثاء.

ونفى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أن يكون هاتف برنياع الشخصي قد تعرض للاختراق.

ويوم الإثنين الماضي، تعرضت المواقع الحكومية الإسرائيلية لهجوم سيبراني واسع النطاق أدى إلى تعطيلها عن العمل لفترة من الزمن، بحسب ما أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الإسرائيلي. وأكد مصدر أمني إسرائيلي أن هجوم الإثنين، مثل أكبر هجوم سيبراني تتعرض له إسرائيل على الإطلاق.

التعليقات