20/04/2022 - 12:22

إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة

توصل رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، ووزير الصحة الإسرائيلية، نيتسان هوروفيتس، اليوم الأربعاء، إلى تفاهمات تقضي بإلغاء إلزامية وضع الكمامات الواقية في الأماكن المغلقة، والتي كانت قد فرضتها ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة

(Getty Images)

توصل رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، ووزير الصحة الإسرائيلية، نيتسان هوروفيتس، اليوم الأربعاء، إلى تفاهمات تقضي بإلغاء إلزامية وضع الكمامات الواقية في الأماكن المغلقة، والتي كانت قد فرضتها ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتنص التفاهمات على أن القرار الجديد يدخل حيّز التنفيذ في الساعة الثامنة من مساء يوم السبت المقبل 23 نيسان/ أبريل الجاري، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة الصحة.

وجاء في بيان الوزارة أنه "نظرا لانخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا، أعلن بينيت وهوروفيتس، اليوم (الأربعاء)، الموافق 20 نيسان/ أبريل، عن إلغاء واجب وضع الكمامات في الأماكن المغلقة".

وأوضح أنه "بمقتضى ذلك، سيتم إلغاء واجب وضع الكمامات، ما عدا الأماكن حيث يكون هناك احتمال مرتفع للإصابة (المستشفيات، ودور المسنين، والرحلات الجوية، وشخص يتجه للحجر الصحي)".

ولفتت إلى أن "هذا القرار بدخل حيز التنفيذ في مساء السبت المقبل، الموافق 23 نيسان/ أبريل، عند الساعة 20:00، رهنا بمصادقة لجنة الصحة التابعة للكنيست عليه".

وأظهرت المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، تشخيص 4,583 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الثلاثاء، فيما لوحظ استمرار التراجع بالحالات الخطيرة ونتائج الفحوصات الموجبة.

وسجلت 789 إصابة جديدة بالفيروس منذ منتصف الليل حتى العاشرة صباحا، وبذلك بلغ عدد الحالات النشطة 32,480. وانخفض عدد الحالات التي تتلقى العلاج في مستشفيات البلاد إلى 591 مصابا، بينهم 222 بحالة خطيرة و91 مصابا بحالة حرجة، بينما تم ربط 79 مصابا بأجهزة التنفس الاصطناعي.

التعليقات