12/01/2023 - 12:42

"قانون التمييز بدأ هنا": عيادة صندوق المرضى العام رفضت إسعاف فلسطيني

"ناشطات مجهولات" كتبن شعارات احتجاجية على جدار العيادة في كريات ملآخي: "هنا يميزون بين البشر"، "نسعى لتحقيق العدالة". أعضاء كنيست من الائتلاف طالبوا مؤخرا بسن قانون يسمح بعدم إسعاف غير اليهود

الصورة للتوضيح فقط

خطّت "ناشطات مجهولات" شعارات على حائط فرع صندوق المرضى العام في بلدة كريات ملآخي، الليلة الماضية، احتجاجا على رفض هذا الفرع تقديم إسعاف أولي لشاب فلسطيني أصيب بجروح أثناء عمله حانوت للخضار في البلدة.

وكان أعضاء كنيست من الائتلاف، بينهم عضو الكنيست أوريت ستروك، من الصهيونية الدينية، طالبوا بسن قانون يسمح لطبيب الامتناع عن معالجة شخص غير يهودي.

وكتبت المحتجات على حائط صندوق المرضى "هنا يميزون بين البشر"، "نسعى لتحقيق العدالة" و"قانون التمييز بدأ هنا".

وجاء في منشور في "تلغرام" حول الكتابة على الحائط أن "ناشطات مجهولات نفذن نشاطا احتجاجيا ضد عمل تمييزي وعنصري حدث أمس في عيادة صندوق المرضى العام في كريات ملآخي. وتقول الناشطات: دماء جميع البشر متساوية. لن نسكت حيال نظاهر عنصرية عنيفة، وسنسعى لتحقيق العدالة".

وكان الشاب الفلسطيني، محمد أبو طربوش، (23 عاما) من بلدة إذنا في محافظة الخليل، قد أصيب بجرح في يده، يوم الأحد الماضي، بعد تحطم باب زجاجي في الحانوت التي يعمل فيها في كريات ملآخي.

ورفضت المديرة التنفيذية للعيادة السماح بتقديم إسعاف أولي للشاب لمجرد أنه فلسطيني، والذي اضطر إلى مغادرة العيادة وهو ينزف دما. وإثر ذلك، نقله صاحب الحانوت التي يعمل فيها إلى مستشفى "برزيلاي" في مدينة أشكلون (عسقلان).

التعليقات