20/02/2023 - 19:34

الاحتلال يعلن اعتقال مواطن سوري بتهمة "التخابر"

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال مواطن سوري "خطط لجمع معلومات استخبارية" بعد أن اجتاز الحدود السورية الجنوبية، الشهر الماضي.

الاحتلال يعلن اعتقال مواطن سوري بتهمة

قوات الاحتلال في الجولان المحتل (Getty Images)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، اعتقال شخصين بزعم "اجتيازهما الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الإسرائيلية" يوم الجمعة 27 كانون الثاني/ يناير الماضي، وادعى أن أحدهما وهو مواطن سوري، ناشط بما يسميه "ملف الجولان"، كان يعمل على "جمع معلومات استخبارية".

وجاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال أن قواته "ألقت القبض على مشتبه به عمل لصالح البنية التحتية الإرهابية ‘ملف الجولان‘ بعد أن اجتاز الحدود من سورية إلى إسرائيل"، وزعم الاحتلال أنه ألقى القبض على الناشط غيث عبد الله، "بعد نشاط عملياتي".

صورة عممها جيش الاحتلال الإسرائيلي

وقال البيان إن "قوات تابعة للجيش ألقت القبض خلال نشاط عملياتي في يوم الجمعة، الموافق 27 كانون الثاني/ يناير 2023، على شخصين مشتبه باجتيازهما الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الإسرائيلية جنوبي هضبة الجولان. وتم القبض على الشخصين شرق السياج الأمني حيث تم تنفيذ النشاط من قبل قوة من وحدة إيغوز، بالاستعانة بجهود استخباراتية واستطلاعية".

وأضاف أنه "بعد إلقاء القبض عليهما، تم تحويلهما إلى التحقيق الذي تبين خلاله أن أحد المشتبه بهما المدعو غيث عبد الله وهو مواطن سوري، يشتبه بقيامه بالعمل من أجل البنية التحتية والذي شمل جمع المعلومات الاستخباراتية حول قوات الجيش في المنطقة الحدودية، لغرض الأنشطة الإرهابية المستقبلية للبنية التحتية المذكورة".

صورة عممها جيش الاحتلال الإسرائيلي

وادعى أنه "تم رصد ومراقبة المدعو غيث عبد الله من قبل قوات الاستطلاع التابعة للجيش في منطقة خط التماس، حيث ألقي القبض عليه خلال نشاط استباقي أجري شرقي السياج الأمني على أرض حبيسة موجودة تحت السيادة الإسرائيلية، مع مشتبه به آخر. وخلال مسار التحقيق معه، قدم غيث معلومات حول عدد من العناصر الإرهابية الأخرى التي تعمل على الترويج للأنشطة الإرهابية في المنطقة الحدودية".

وشدد جيش الاحتلال، في بيانه، على أنه "لن يسمح بتوجيه الأنشطة التخريبية المعادية من جنوب سورية، مع الحفاظ على سيادة دولة إسرائيل".

التعليقات