21/02/2023 - 12:31

الخميس: إضراب في السلطات المحلية والمدارس الثانوية وروضات الأطفال

دوام جزئي في المدارس الابتدائية والإعدادية بسبب إضراب خدمات النظافة، ومركز الحكم المحلي أعلن عن الإضراب، بعد غد، إثر تجاهل وزارة المالية مطالبه، وانضمت منظمة المعلمين إلى الإضراب

الخميس: إضراب في السلطات المحلية والمدارس الثانوية وروضات الأطفال

توضيحية (Getty Images)

في أعقاب الإضراب في السلطات المحلية ومنظمة المعلمين بعد غد، الخميس، تبين اليوم، الثلاثاء، أن دوام المدارس الابتدائية والإعدادية سيكون جزئيا أيضا وبحيث ينتهي قبيل الظهر، إثر عدم تقديم خدمات النظافة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في مذكرة حول دوام المدارس الابتدائية والإعدادية أن "بإمكان مدير المدرسة تحويل اليوم الدراسي إلى تعليم عن بعد، بالتنسيق مع مدير اللواء وبمصادقته".

وعقد مركز الحكم المحلي اجتماعا طارئا، أمس، أعلن خلاله عن إضراب في السلطات المحلية، بعد غد، إثر تجاهل وزارة المالية مطالبه. ويعني هذا الإعلان أن روضات الأطفال البلدية والمدارس الثانوية ستشارك في الإضراب، إلى جانب جميع أقسام السلطات المحلية. وفي أعقاب ذلك أعلنت منظمة المعلمين عن انضمامها إلى للإضراب.

وأعلن مركز الحكم المحلي خلال اجتماعه، أمس، عن مطالبه من وزارة المالية ومن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو. ووصف قسم من هذه المطالب بأنها بالغة الأهمية وتستدعي عناية فورية، وبينها أزمة المساعدات في روضات الأطفال، النقص بالصفوف، اتفاق أجور مع المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، نقليات طلاب التعليم الخاص، تعديل منح التطوير للسلطات المحلية وصيانة شواطئ البحر وغيرها.

التعليقات