09/03/2023 - 23:56

دوي الإنذار في "بيتار عيليت": العثور على "عبوة ناسفة" داخل حافلة

الاحتلال يعلن رصد "تسلل" فلسطينيين إلى مستوطنة "بيتار عيليت" وزرع "عبوة ناسفة" داخل حافلة في المستوطنة، ويطالب المستوطنين بـ"البقاء في المنازل وإغلاق الأبواب والنوافذ".

دوي الإنذار في

(أرشيفية - تصوير: الجيش الإسرائيلي)

عثرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، على عبوة متفجرة داخل حقيبة وضعت في حافلة في مستوطنة "بيتار عيليت"، جنوب مدينة القدس المحتلة، وعملت قوات الاحتلال على تفكيك القنبلة، وأشارت التقارير الصحافية إلى أن الشخص الذي زرع العبوة الناسفة، حاول تفجيرها عن بعد.

وطالبت قيادة الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال، سكان مستوطنة "بيتار عيليت"، جنوب القدس، بـ"البقاء في المنازل"، وأعلن الاحتلال الاشتباه بأن فلسطينيا "تسلل" إلى المستوطنة وقام بزرع عبوة ناسفة في حافلة وصلت إلى المستوطنة، وشرعت قوات الاحتلال بعمليات بحث واسعة.

جاء ذلك فيما دوت صافرات الإنذار في المستوطنة وطالبت السكان بـ"البقاء في المنازل وعدم مغادرتها حتى إشعار آخر، وإغلاق الأبواب والنوافذ"، وأوضحت أن "حركة المرور في المنطقة محظورة ويمنع دخولها حتى إشعار آخر"، وأكدت رصد "تسلل مخربين" إلى المستوطنة،

وفي صباح يوم الجمعة، أصدرت قيادة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال، بيانا قالت فيه إنه "في أعقاب الإنذار الذي تم تفعيله بشأن تسلل مخربين إلى مستوطنة ‘بيتار عيليت‘، انتهت معالجة الحادث. يمكنكم مغادرة المنازل والتحرك في جميع أنحاء المنطقة دون قيود".

ولم تعلن أجهزة أمن الاحتلال عن اعتقال مشتبه بهم ولم تورد تفاصيل حول "العبوة المتفجرة" أو "الجسم المشبوه" التي قالت إن خبراء المتفجرات في أجهزة الأمن الإسرائيلية تعاملوا معه.

وفي وقت سابق، قالت قيادة الجبهة الداخلية إن جيش الاحتلال يجري عمليات بحث بواسطة طائرة مروحية في محاولة للعثور على مشتبه به.

وأكد الجيش أن خبراء المتفجرات فككوا "جسم مشبوه" في "بيتار عيليت"، وذلك بعد إطلاق صافرات الإنذار في المستوطنة، في ظل الاشتباه بأن الشخص الذي زرع العبوة لا يزال داخل المستوطنة.

وجاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال أن قوات الأمن "فككت جسمًا مشبوهًا داخل حقيبة تُركت في حافلة بمستوطنة ‘بيتار عيليت‘" وذلك بعد أن تم كشفها إثر تصاعد الدخان الأسود منها، وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن "عملية تفجير كبيرة كادت أن تقع".

كما طالب رئيس المجلس الاستيطاني في "بيتار عيليت"، السكان بالبقاء في منازلهم، "حيث يجري البحث بمساعدة الجيش الإسرائيلي على مشتبه به وضع جسمًا على متن حافلة، قبل تفكيكها". وانتشرت مقاطع فيديو تظهر إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنة "بيتار عيليت"، في أعقاب العثور على الجسم المشبوه.

التعليقات