11/10/2023 - 07:28

"طوفان الأقصى": ارتفاع عدد الشهداء بغزة إلى 900 بينهم 260 طفلًا و1200 قتيل إسرائيلي

اليوم الرابع لعملية "طوفان الأقصى": أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 900 والجرحى إلى نحو 4 آلاف، فيما بلغ عدد القتلى الإسرائيليين 1200 على الأقل.

خلال الغارات الإسرائيلية في غزة (Getty Images)

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة، مخلفا أكثر من 900 شهيد بينهم 260 طفلًا على الأقل و4500 جريح ودمارا هائلا، فيما ارتفع فيه عدد القتلى في صفوف الإسرائيليين على يد المقاومة الفلسطينية إلى 1200 على الأقل.

واستشهد عضوا المكتب السياسي لحركة "حماس"، زكريا أبو معمر وجواد أبو شمالة، إثر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة مقابل عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة في غزة منذ يوم السبت الماضي.

ولجأ جيش الاحتلال إلى الانتقام من المدنيين في قطاع غزة للرد على "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، السبت، وتدخل يومها الرابع لردع جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة وعدوانه على المسجد الأقصى.

وشنت المقاومة ضربات صاروخية على مناطق مختلفة وخاصة مدينة عسقلان؛ فيما تواصلت عمليات تسلل مقاتلي القاومة إلى منطقة "غلاف غزة" حيث خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال؛ وذكرت تقارير إسرائيلية إن 25 مقاتلا تسللوا من غزة استشهدوا، الثلاثاء، في مواجهات مع قوات الأمن الإسرائيلية.

تغطية متواصلة:

التعليقات