24/10/2023 - 20:38

غالانت: "سنصل إلى الميدان ونقضي على حماس حرفيا وإلا لن يكون لنا وجود هنا"

قال غالانت مخاطبا عناصر جيش الاحتلال: "معارك من هذا النوع، بهذا الحجم، لم تحدث منذ عام 1973"، مضيفا: "قاتلت الوحدة في معلوت ومسغاف وفي أماكن أخرى كثيرة، ولكن هنا كانت هناك سلسلة طويلة من المعارك الصعبة".

غالانت:

غالانت خلال مخاطبته عناصر جيش الاحتلال 

قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، إنه "لن يكون لنا وجود هنا"، بدون "القضاء" على حركة "حماس" في غزة، فيما ذكر رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، أن جيش الاحتلال "لن يتوقّف حتى سحق حماس".

وأجرى غالانت، زيارة لدورية تابعة لهيئة الأركان العامة، واستمع إلى شرح من قائد الوحدة عن "النشاط العملياتي والاستعدادات لمواصلة الحرب".

وقال غالانت مخاطبا عناصر جيش الاحتلال: "معارك من هذا النوع، بهذا الحجم، لم تحدث منذ عام 1973"، مضيفا: "قاتلت الوحدة في معلوت ومسغاف وفي أماكن أخرى كثيرة، ولكن هنا كانت هناك سلسلة طويلة من المعارك الصعبة".

وتابع: "نثق بكم بشأن توسيع نطاق الحرب. استعدوا وانتظموا؛ سيكون هناك المزيد من المهام، والحرب قد بدأت للتو، وللأسف ستكون هناك أيضًا أثمان".

وذكر غالانت أنه "سوف نصل إلى المنطقة ونقضي على حماس حرفيا؛ وإلا لن يكون لنا وجود هنا؛ هذا شرط".

فيما قال نتنياهو، خلال جولة أجراها لمعسكر للجيش، جنوبيّ البلاد، واطّلع خلالها على عمل وجهوزية "وحدة الهندسة للمهام الخاصة"، مخاطبا عناصر في الجيش: "نحن نواجه المرحلة التالية، وهي في طريقها. لدينا مهمة واحدة فقط: سحق حماس، ولن نتوقف حتى ننجز ذلك".

نتنياهو خلال مخاطبته عناصر جيش الاحتلال

ورافق نتنياهو قائد الذراع البري بجيش الاحتلال، تمير يدعي، وكبير ضباط الهندسة، عيدو مزراحي.

وقال نتنياهو: "أريد أن أخبركم أين نحن الآن، نحن نضرب العدو بقوة هائلة. بالأمس، في هجماتنا على غزة، وجّهنا للعدو أقوى ضربة تلقاها في يوم واحد. لقد قتلنا العشرات من الإرهابيين، وربما أكثر من ذلك بكثير، وفي هذه اللحظة بالذات نكتشف حجم الضرر الدقيق. لكننا نعلم أيضًا أننا نضرب أيضًا (مواقع) أخرى في الشمال، ونضرب كل من يحاول ضربنا، أيضًا في يهودا والسامرة (الضفة الغربية المحتلة)".

وتابع: "لدينا مهمة واحدة فقط: سحق حماس، ولن نتوقف حتى ننجز ذلك بمساعدتكم. أنا أثق بكم، وشعب إسرائيل يثق بكم".

التعليقات