30/11/2023 - 01:57

الدفعة السادسة من صفقة التبادل: القسام تفرج عن 12 إسرائيليا و4 تايلنديين

في إطار الدفعة السادسة من صفقة التبادل بين حركة حماس وسلطات الاحتلال الإسرائيلي، كتائب القسام تفرج عن 10 رهائن إسرائيليين، إضافة إلى روسيتين و4 تايلنديين، خارج إطار الاتفاق.

الدفعة السادسة من صفقة التبادل: القسام تفرج عن 12 إسرائيليا و4 تايلنديين

الرهائن في مركبة الصليب الأحمر يعبرون إلى الجانب المصري من معبر رفح (Getty Images)

أفرجت كتائب عز الدين القسام، مساء اليوم، الأربعاء، عن 10 رهائن إسرائيليين من بينهم 5 من مزدوجي الجنسية، في إطار الدفعة السادسة من اتفاق تبادل الأسرى والهدنة المؤقتة في قطاع غزة المحاصر، بالإضافة إلى إسرائيليتين تحملا الجنسية الروسية وأربع تايلنديين من خارج نطاق الاتفاق.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

ويواصل الوسطاء العمل في الكواليس سعيًا لتمديد الهدنة في غزة لما بعد الخميس. وفي هذا السياق، وصل وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل، في زيارة أكد أنها تأتي في إطار المساعي إلى تمديد الهدنة في غزة لإتاحة المجال أمام الإفراج عن مزيد من الرهائن الإسرائيليين.

وقال مصدر مقرّب من المحادثات في قطر إن تمديد الهدنة "يومين إضافيين (...) مرجّح"، وإن التمديد لأربعة أيام "ممكن". وأضاف "لا يزال يتعين حل التفاصيل النهائية بشأن مسائل لوجستية"، في حين أكدت مصادر مطلعة أن حركة حماس "أبلغت الوسطاء بموافقة المقاومة على تمديد الهدنة لأربعة أيام".

وأعلنت حركة حماس، إطلاق سراح امرأتين إسرائيليتين تحملان الجنسية الروسية من بين الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، "استجابة لطلب القيادة الروسية"، وأوضحت أنه "تم تسليمهما للصليب الأحمر قبل قليل كمقدمة لتسليمهما لممثلي الخارجية الروسية".

وأوضح الوسيط القطري أن الرهائن الإسرائيليين الذي شملتهم الدفعة السادسة من الإفراجات في إطار اتفاق الهدنة وصفقة التبادل، شمل 10 إسرائيليين من بينهم 5 قُصّر و5 نساء، ومن بينهم 5 مزدوجي الجنسية - قاصر هولندي وثلاثة ألمان وأمراة هولندية. وأوضح أن الروسيتين والتايلنديين الأربعة أطلق سراحهم خارج إطار الاتفاق مع إسرائيل.

تغطية خاصة:

التعليقات