02/12/2023 - 19:11

هليفي يصادق على خطط لمواصلة الحرب.. غالانت: نهاجم أماكن لم نستهدفها سابقا

قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، في مؤتمر صحافي، مساء السبت، إن "حماس أخلت بالاتفاق وترفض تسليم 15 امرأة وطفلين، والجيش عاد للقتال بكل قوته حتى تحقيق الأهداف بكسر قوة حماس العسكرية والسلطوية واستعادة المخطوفين".

هليفي يصادق على خطط لمواصلة الحرب.. غالانت: نهاجم أماكن لم نستهدفها سابقا

غالانت عند الشريط الحدودي مع غزة

صادق قائد هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، مساء السبت، على خطط لمواصلة الحرب، وقال "نركز على الاستمرار بتفكيك حماس وتهيئة الظروف لاستعادة المختطفين".

وقال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، في مؤتمر صحافي، مساء السبت، إن "حماس أخلت بالاتفاق وترفض تسليم 15 امرأة وطفلين، والجيش عاد للقتال بكل قوته حتى تحقيق الأهداف بكسر قوة حماس العسكرية والسلطوية واستعادة المخطوفين".

وأضاف غالانت إن "الجيش عاد للقتال بكل قوته ليكسر قوة حماس العسكرية والسلطوية ويستعيد المخطوفين، والنتائج التي حققناها خلال الأسابيع الماضية كبيرة، كلما توسعت العملية العسكرية يزداد ضغطنا على حماس، حماس خرقت بشكل سافر اتفاق الهدنة الذي رعته الولايات المتحدة ومصر وقطر".

وأشار وزير الأمن الإسرائيلي إلى "أننا حققنا نتائج كثيرة خلال العملية البرية وقضينا على عدد كبير من قادة حماس، وإنجازاتنا كبيرة وقتلنا عددا كبيرا من المخربين واعتقلنا المئات ودمرنا مقار لحماس، واستمرار عمليتنا يمكننا من ضرب قوة حماس ومقارها ودفعها إلى الاستغاثة، واستعادة 110 من المخطوفين إنجاز لم يحققه أي جيش في العالم".

وقال غالانت إن "الضغط العسكري سيسهم في إعادة المختطفين وتحقيق أهداف الحرب".

وكان قد صرّح وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، عند الشريط الحدودي مع قطاع غزة في إحاطة لتقييم الوضع العسكري مع ضباط وجنود، اليوم السبت، إننا "نهاجم أماكن لم نستهدفها سابقا، نلائم نفسنا للظروف الميدانية التي سنقاتل فيها، سيكون إطلاق نار قوي ودقيق".

وقال غالانت إنني "أنهيت الآن تقييم الوضع مع الضباط، في اليومين الماضيين كنا نعمل أيضًا في المناطق التي لم نعمل فيها في الشهر الماضي وسيزداد هذا، سنصل إلى كل نقطة يجب الوصول إليها، نحن نهدف إلى القضاء التام على منظمة حماس".

وأضاف "نمضي حتى نتغلب عليهم ونفكك القدرات العسكرية ونكسر القدرات السلطوية، وسيكون علينا أن نفعل ذلك مع التكيف مع الظروف الخاصة للمنطقة التي نقاتل فيها، والتي تختلف عن المناطق التي قاتلنا فيها من قبل".

وأشار إلى أن "هذا سيستمر حتى تحقيق الأهداف الكاملة، لقد حققنا إنجازات جيدة جدا في الشهر الأول".

وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي إن الهجوم المكثف الذي شنه الاحتلال على مختلف المناطق في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، يأتي تحضيرا لتوسيع الهجوم البري ليشمل المناطق الجنوبية، وبحسب المصادر، فإن المرحلة التالية من الحرب الإسرائيلية على غزة "ستشمل مدينتي خانيونس ورفح".

جاء ذلك بحسب ما أورد موقع "واللا" الإسرائيلي، اليوم السبت، نقلا عن مصادر رفيعة المستوى في الجيش الإسرائيلي، في ظل تركز هجمات الاحتلال خلال الساعات الماضية على المناطق الجنوبية، خصوصًا خانيونس، بعد استئناف الحرب على القطاع، الجمعة، بعد هدنة مؤقتة دامت 7 أيام.

ونقل الموقع الإسرائيلي عن مصادر عسكرية رفيعة (لم يسمها ) أن الهدف من الضربات العنيفة والهجمات المدمرة التي طاولت مناطق واسعة في القطاع، بما في ذلك في المناطق الجنوبية، "كانت تهدف إلى إلحاق الضرر بالبنى التحتية، خاصة التابعة لحماس، استعدادا لتوسيع التوغل البري".

التعليقات