01/04/2024 - 21:32

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يصادق على خطط قتالية في قيادة المنطقة الشمالية

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يعقد جلسة لهيئة الأركان العامة في مقر قيادة المنطقة الشمالية ويصادق خلالها على "خطط قتالية" وذلك بالتزامن مع عملية اغتيال مسؤول رفيع في الحرس الثوري الإيراني، في قصف استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يصادق على خطط قتالية في قيادة المنطقة الشمالية

(تصوير: الجيش الإسرائيلي)

عقد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، اليوم الإثنين، جلسة للمصادقة على خطط عسكرية في مقر قيادة المنطقة الشمالية بحضور قائد المنطقة الشمالية وأعضاء منتدى هيئة الأركان العامة، بحسب ما جاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

في أعقاب عملية اغتيال قائد فيلق القدس في سورية ولبنان في قصف إسرائيلي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، بعد ظهر اليوم، قال الجيش الإسرائيلي إن هليفي "صادق على خطط للمراحل اللاحقة من القتال وأجرى تقييمًا للوضع".

وفي وقت سابق عصر الإثنين، قصفت طائرات حربية إسرائيلية مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، في هجوم أسفر عن اغتيال قائد فيلق القدس في سورية ولبنان، محمد رضا زاهدي، القائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني، إلى جانب مستشارين إيرانيين و5 من الحرس الثوري الإيراني.

وفيما أعلن النظام السوري عن قصف إسرائيلي تعرض له مبنى في حي المزة بالعاصمة دمشق، أدى إلى إلحاق أضرار بالمباني المجاورة. ذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، أن القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق تعرض لهجوم صاروخي إسرائيلي.

وفي حين رفض الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هغاري، التعليق على الهجوم في دمشق، اتهم إيران بتوجيه طائرة مسيرة ضربت قاعدة بجرية إسرائيلية في إيلات، الليلة الماضية. وقال إن المسيرة إيرانية الصنع، وإن توجيهها تم بواسطة إيران، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل "على تحسين قدراته الدفاعية في منطقة إيلات".

وبحسب هغاري، فإنه "خلال ساعات الليلة الماضية أصابت مسيرة من صنع إيراني وبتوجيه إيراني قاعدة سلاح البحرية في إيلات. الحديث عن حادث خطير جدا حيث لحقت أضرار طفيفة ولم تقع إصابات. نحقق في الحادث لتعلم العبر واستخلاصها ولتحسين منظومة دفاعنا في منطقة إيلات ومحيطها".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في المؤتمر الصحافي، مساء الإثنين، "لا نعلق على التقارير الواردة في وسائل الإعلام الأجنبية"، وأكد أن تعليمات الجبهة الداخلية تظل في هذه المرحلة دون تغيير؛ وتابع "نحن في حالة حرب ويجب ألا نتهاون، يجب أن نبقى يقظين. إذا كان هناك تغيير في منطقة أو أخرى - فسنبلغ الجمهور بذلك".

التعليقات