01/04/2024 - 07:36

مقتل 600 جندي إسرائيلي منذ "طوفان الأقصى"

أكد الجيش الإسرائيلي على موقعه الالكتروني أن "الجندي نداف كوهين، 20 عاما، من سكان مدينة حيفا، قتل خلال المعارك في جنوب قطاع غزة"، ما يرفع إلى 600 عدد الجنود الذين قتلوا منذ السابع من أكتوبر 2023.

 مقتل 600 جندي إسرائيلي منذ

(Getty Images)

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، مقتل جندي من "الكتيبة 77 " خلال المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة، وبذلك ارتفعت حصيلة قتلى الجنود الإسرائيليين إلى 600 جندي وضابط، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأكد الجيش الإسرائيلي على موقعه الالكتروني أن "الجندي نداف كوهين، 20 عاما، من سكان مدينة حيفا، قتل خلال المعارك في جنوب قطاع غزة"، ما يرفع إلى 600 عدد الجنود الذين قتلوا داخل إسرائيل والأراضي الفلسطينية منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، ارتفاع عدد قتلاه بكمين خانيونس يوم الجمعة الماضي، إلى اثنين بعد مقتل جندي ثان متأثرا بإصابته في الهجوم.

وسمح الجيش بنشر اسم الجندي القتيل الثاني، وهو الرائد سيفان ويل من وحدة الكوماندوز "إيغوز".

واعترف الجيش الإسرائيلي، الجمعة بمقتل الجندي ألون كودرياشوف (21 عاما) من وحدة "إيغوز" التابعة لتشكيل الكوماندوز، وإصابة 16 جنديا آخرين، بينهم ستة وصفت جراحهم بالخطيرة، نتيجة استهداف المقاومة الفلسطينية بالقذائف مبنى كان يتواجد به عدد من الجنود.

ومن بين هؤلاء، قضى 256 جنديا على الأقل داخل قطاع غزة، استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية، منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر، تاريخ بدء الجيش الإسرائيلي عملياته البرية في القطاع.

وقتل أكثر من نصف هؤلاء العسكريين الإسرائيليين الـ600 في هذا الهجوم، بينما سجل مقتل آخرين في الضفة الغربية المحتلة، وفي شمال البلاد جراء تبادل القصف عبر الحدود مع حزب الله اللبناني.

كذلك، أحصى الجيش الإسرائيلي إصابة 1523 جنديا على الأقل منذ بدء العملية البرية في القطاع المحاصر.

وتشمل قائمة "ضحايا الحرب" التي ينشرها الجيش الإسرائيلي وتشمل تعداد القتلى منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، الجنود النظاميين والعسكريين المستدعين من الاحتياط.

التعليقات