14/04/2024 - 22:51

الاحتلال يستهدف مواقع لبنانية وحزب الله "يبارك" الهجوم الإيراني

تزامنا مع الهجوم الإيراني بالمسيرات على إسرائيل، قصف الجيش الإسرائيلي بلدات كفرشوبا والخردلي والخريبة قرب الخيام، فيما رد حزب الله باستهداف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة "كيلع ‏في الجولان بعشرات صواريخ كاتيوشا.

الاحتلال يستهدف مواقع لبنانية وحزب الله

(Getty Images)

تجدد القصف المتبادل، الأحد، بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، الذي قصف بصواريخ كاتويشا مواقع عسكرية وبلدات إسرائيلية حدودية بالجليل الأعلى والجولان السوري المحتل، فيما شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على بلدات لبنانية بالجنوب.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، استهدافه موقعا قال إنه "مهم ويتبع لحزب الله" في بعلبك وسط لبنان، ادعى أنه يستخدم "لصناعة الوسائل القتالية في منطقة النبي شيت (في بعلبك) في العمق اللبناني". وادعى أنه "تم تنفيذ الغارة ردا على عمليات الإطلاق التي خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال البلاد خلال ساعات الليلة الماضية".

ويستمر القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله على الجبهة الشمالية، منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، والذي بدأ عقب اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط توقعات بازدياد التصعيد مع بدء إيران هجومها على إسرائيل، ليل السبت الأحد، ردا على استهداف قنصليتها في دمشق مطلع نيسان/أبريل الحالي.

تغطية أولا بأول:

التعليقات