إضراب في المدارس حتى التاسعة صباحاً إحتجاجاً على تصاعد عنف الطلاب

إعتقلت الشرطة ظهر امس أحد الطلاب بعد أن قام بتهديد حارسة تعمل على مدخل المدرسة بواسطة سلاح (أم 16)، كان قد إستعاره من أحد الجنود، وقد تم إعتقال الجندي لاحقاً

إضراب في المدارس حتى التاسعة صباحاً إحتجاجاً على تصاعد عنف الطلاب
قررت نقابة المعلمين إعلان الإضراب في المدارس اليوم الاثنين، حتى الساعة التاسعة، إحتجاجاً على تصاعد وتيرة العنف من قبل الطلاب تجاه المعلمين.

ويأتي قرار المعلمين هذا بعد أسبوع حافل بالعنف.
وقد صرح سكرتير نقابة المعلمين، يوسي فيرسمان، بأن العنف في المدارس تجاه المعلمين والطلاب هو بمثابة قنبلة إجتماعية، وعلى الجمهور أن يقف على حقيقة أن الطالب العنيف في المدرسة هو عنيف أيضاً في البيت والشارع.

وقد قررت نقابة المعلمين في جلسة خاصة، بدء الدراسة اليوم في الساعة التاسعة في المدارس التي يعلم فيها أعضاء النقابة من المعلمين. يشار إلى أن المدارس الثانوية في عسقلان سوف ينتهي اليوم التعليمي، اليوم، في الساعة الثانية عشرة، وذلك بعد سلسلة من أعمال عنف شهدتها المدرسة في الأسبوع الأخير.

وتحاول نقابة المعلمين من خلال إعلان هذا الإضراب، إيصال رسالة إلى وزارة التربية والتعليم بأن الوزارة لم تفعل شيئاً بهذا الصدد وتفشل في حماية المعلمين.

يشار إلى أن الأسبوع الأخير قد شهد عدة أعمال عنف ضد المعلمين. ففي يوم الثلاثاء الماضي ألقى أحد الطلاب كيساً مليئاً بالماء من الطابق الثالث في المدرسة على رأس إحدى المعلمات في أشكلون، الأمر الذي أدى إلى إصابتها بارتجاج في المخ. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فقد حاول الطلاب عرقلة دخول سيارة الإسعاف التي جاءت لنقلها إلى المستشفى.

وفي حادث مماثل نجت إحدى المعلمات بأعجوبة من حادث طرق عندما قام الطلاب بفك أحد دواليب سيارتها!! ومنذ فترة وجيزة قام بعض الطلاب بإحراق سيارة أحد المعلمين!

وفي حادث مماثل أيضاً ألقى طلاب مدرسة ثانوية مفرقعات نارية باتجاه أحد الحراس العاملين في أحد الفنادق في مدينة طبريا، مما أدى إلى إحداث كسور عديدة في قدمه.

يشار إلى أن شرطة طبريا قد إعتقلت امس، أحد الطلاب وذلك بعد أن قام الأخير بتسديد لكمة قوية في وجه إحدى المعلمات!!

وفي مدينة أشدود إعتقلت الشرطة ظهر امس الاحد، أحد الطلاب بعد أن قام بتهديد حارسة تعمل على مدخل المدرسة بواسطة سلاح (أم 16)، كان قد إستعاره من أحد الجنود، وقد تم إعتقال الجندي لاحقاً بعد أن هرب من المكان.

وفي نبأ لاحق أعلنت منظمة المعلمين في المدارس فوق الإبتدائية الإضراب أيضاً حتى الساعة التاسعة صباحاً، ويشمل المدارس الإعدادية والثانوية.

وفي نبأ لاحق أيضاً إحتج المجلس لسلامة الطفل على إعلان الإضراب واعتبره بمثابة عقاب جماعي لجميع الطلاب، وفي الوقت نفسه يستنكر عمليات الإعتداء على المعلمين.

التعليقات