ادانة عضو الكنيست نعمي بلومنطال (ليكود) بدفع رشاوى انتخابية

-

ادانة عضو الكنيست نعمي بلومنطال (ليكود) بدفع رشاوى انتخابية
ادانت محكمة الصلح في تل ابيب، قبل ظهر اليوم الاثنين، عضو الكنيست نعمي بلومنطال، من حزب الليكود ، وميخائيل النكفيه، الامين العام للحزب، بدفع رشاوى انتخابية لنشطاء من الحزب في الانتخابات التمهيدية التي سبقت انتخابات الكنيست الـ16.

وشجبت المحكمة تصرف النائبة بلومنطال خلال التحقيق في ملف الفساد ولجوئها الى حق الصمت ومن ثم قيامها بتشويش سير التحقيق وتنسيق الافادات حول دورها في استئجار غرف في فندق "شيراتون سيتي تاور" في تل ابيب لاعضاء في مركز الليكود، في اطار رشاوى مالية للحصول على اصواتهم.

يشار الى ان الشرطة اعادت فتح التحقيق في هذا الملف اثر الافادة التي ادلى بها سائق بلومنطال، في حينه، أفي أوسكي وجاء فيها ان نعومي بلومنطال سلمته مبالغ مالية لقاء استئجار الغرف في الفندق وتلقينه ما عليه قوله للشرطة بخصوص التهم الموجه اليها..!

وكانت لجنة الكنيست قد صادقت في 10/11/2003، على رفع الحصانة البرلمانية عن بلومنطال، تمهيدا لتقديمها الى القضاء. وقد صادقت اللجنة على الطلب الذي قدمه اليها المستشار القضائي للحكومة، الياكيم روبنشطاين، انذاك، بعد تنازل بلومنطال عن حصانتها البرلمانية وابداء استعدادها للمثول امام القضاء اذا تم تقديم لائحة اتهام ضدها.

يشار الى ان بلومنطال مرشحة للانتخابات البرلمانية القادمة في المكان الثامن عشر في قائمة الليكود، والقضية التي ادينت بها تعتبر مشينة ما قد يمنع منافستها في الكنيست القادمة اذا ما صدر قرار الحكم عليها قبل الانتخابات.

يشار الى ان القانون يحدد فرض عقوبة بالسجن لمدة عام على الاقل على دفع رشاوى انتخابية، الا ان النائبة العامة رفضت الافصاح عما اذا كان هذا هو العقاب الذي ستطالب بفرضه على بلومنطال والنكفيه.

التعليقات