غلاط بيركوفيتش: الادلة ضد شارون ابيدت منذ زمن بعيد

النائبة العامة سابقا، التي دفعت ثمن تسريبها لمعلومات في ملف "سيريل كيرن" : "مماطلة الشرطة في التحقيق يجب ان تقلق كل مواطن، و"هذه العاصفة لن تأتي بأي جديد"

غلاط بيركوفيتش: الادلة ضد شارون ابيدت منذ زمن بعيد

قالت المحامية ليئورة غلاط بيركوفيتش، التي سبق لها تسريب معلومات بشأن التحقيق الجاري مع رئيس الحكومة اريئيل شارون، في قضية سيريل كيرن، انها تعتقد بأن مصادرة اجهزة الحاسوب التابعة للاخوين جيمس ومارتين شلاف، لن تساعد في التحقيق، لانها تعتقد بأنه تم ابادة غالبية الأدلة المتعلقة بشبهة حصول شارون على ثلاثة ملايين دولار من مارتين شلاف.

وقالت غلاط بيركوفيتش التي دفعت ثمن تسريبها للمعلومات، بطردها من النيابة العامة، والحكم بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ، وغرامة مالية قيمتها عشرة آلاف شيكل، انها لا ترى في مصادرة حاسوبي الاخوين شلاف تطورا دراماتيكيا في ملف شارون. وقالت لاذاعة الجيش الاسرائيلي، مساء اليوم: "يجب ان تكون ساذجا حتى تفكر بأن شخصا ما يواصل الاحتفاظ بمعلومات كهذه لسنوات وانتظار حضور الشرطة اليه. لقد ابيدت الدلائل منذ زمن بعيد ولا اعلق اية امال على معلومات تم استخراجها من هذا الحاسوب او ذاك".

وبرأي بيركوفيتش فان المهمة الملقاة على عاتق عائلة شارون هي اقناع الجمهور لماذا يتحتم على شخص ما تحويل مبالغ كهذه لها كي تسدد ديونها. وأضافت "يجب الاثبات بأن الاموال وصلت حين كان شارون يشغل منصبه لتسديد الديون".

وانتقدت بيركوفيتش مماطلة الشرطة في التحقيق وقالت "ان تحقيقا يستغرق اربع سنوات يجب ان يقلق كل مواطن في الدولة، يمكن للشرطة القيام بذلك بشكل مكثف. يبدو لي ان هذه العاصفة لن تأتي بأي جديد ولن يحدث اي شيء حتى الانتخابات".

التعليقات