إدانة أولمرت بقضية "مظاريف الأموال"

أدانت المحكمة المركزية في القدس صباح اليوم رئيس الحكومة السابق، إيهود أولمرت في قضية "مظاريف الأموال"، وبذلك قبلت استئناف النيابة على الحكم الذي برأ أولمرت من هذه التهمة قبل نحو سنتين.

إدانة أولمرت بقضية

أدانت المحكمة المركزية في القدس صباح اليوم رئيس الحكومة السابق، إيهود أولمرت في قضية "مظاريف الأموال"،  وبذلك قبلت استئناف النيابة على الحكم الذي برأ أولمرت من هذه التهمة قبل نحو سنتين.
وأدين أولمرت بالحصول على أموال عن طريق الاحتيال في ظروف خطيرة وخيانة الأمانة، إثر حصوله على أموال طائلة بشكل غير قانوني من رجل الأعمال اليهودي الأمريكي الثري موريس تالانسكي الذي حملت القضية اسمه.
 وكان تالانسكي يجمع التبرعات في الولايات المتحدة لصالح حملات أولمرت الانتخابية بين أعوام 1993-2003، في مقابل تسهيل ودعم أعمال تالانسكي. وحسب التحقيقات سلم تالانسكي أولمرت مظاريف مالية عشر مرات على الأقل بقيمة إجمالية تبلغ نحو 150 ألف دولار، إضافة إلى دفع فواتير فنادق نزل فيها أولمرت ببطاقة اعتماده.
وكانت المحكمة ذاتها حكمت على أولمرت في أيار(مايو) العام الماضي  بالسجن الفعلي مدة 6 سنوات ودفع غرامة مالية بقيمة مليون شيكل  وذلك بعد إدانته بقضية الفساد العقارية المعروفة بـ "هولي لاند"، حيث أدين بتلقي رشوة بقيمة 560 ألف شيكل عندما كان رئيسا للبلدية. 

التعليقات